"الاستثمار": تجديد رخص المهن بالمناطق التنموية والحرة لـ 5 أعوام

تم نشره في الاثنين 18 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً

عمان- بدأت هيئة الاستثمار بمنح وتجديد رخصة ممارسة النشاط الاقتصادي المناطق التنموية والحرة (رخصة المهن) لمدة اقصاها خمس سنوات.
وقال رئيس الهيئة ثابت الور في تصريح صحفي أمس إن الاجراء جاء نتيجة لنظام تنظيم البيئة الاستثمارية، وتسجيل المؤسسات في المناطق التنموية والمناطق الحرة، وتعليمات ترخيص ممارسة الانشطة الاقتصادية والرقابة عليها في المناطق التنموية والمناطق الحرة.
وأكد أن منح رخصة المهن لمدة خمسة أعوام بدلا من عام واحد يعتبر من الاجراءات والقرارات التي من شأنها تحفيز وتشجيع البيئة الاستثمارية والاقتصادية في المملكة، داعياً جميع المؤسسات والشركات المستوفية الشروط بالتوجه إلى هيئة الاستثمار للاستفادة من امتيازات النظام.
ويأتي هذا الاجراء ضمن جهود "الهيئة" في تحسين الواقع الاستثماري وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار، حيث حدد قانون الاستثمار الجديد المرجعيات ذات العلاقة بالعملية الاستثمارية ومنح هيئة الاستثمار ارضية صلبة للتعامل مع المستثمر بطريقة مؤسسية وشفافة.
يذكر ان نظام تنظيم البيئة الاستثمارية وتسجيل المؤسسات في المناطق التنموية والمناطق الحرة هو أحد الانظمة المنبثقة عن قانون الاستثمار، بهدف تسهيل وتبسيط الاجراءات أمام المستثمرين لا سيما ما يتعلق بترخيص الانشطة الاقتصادية وتسجيل المؤسسات في المناطق التنموية والحرة.-(بترا)

التعليق