"عدم التنسيق" سبب انقطاع الكهرباء عن عجلون وجرش

تم نشره في الخميس 21 تموز / يوليو 2016. 03:53 مـساءً
  • برج كهرباء ضغط عال في إحدى مناطق عمان - (أرشيفية)

عمان– قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة ان مناقلات في الاحمال أجرتها شركة كهرباء اربد دون تنسيق مع "الوطنية" هي التي تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من محافظتي جرش وعجلون الليلة الماضية.

من جانبه قال مصدر في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ان مجلس مفوضي الهيئة اطلع على أسباب العطل، وهو بصدد طلب تقرير من الكهرباء الوطنية وشركة كهرباء اربد لوضع الحلول من خلال تحسينات وعمليات تطوير تضمن عدم تكرار مثل هذا العطل.

وأوضح الدرادكة ردا على سؤال لوكالة الانباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، ان المناقلات التي أجرتها شركة كهرباء اربد في مناطق شمال المملكة رفعت الاحمال على احد فازات محولات محطة تحويل اشتيفينا التابعة للكهرباء الوطنية، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من محافظتي عجلون وجرش ومناطق في لواء الكورة الليلة الماضية.

وأضاف ان كوادر شركة الكهرباء الوطنية اعادت التيار الكهربائي خلال 40 دقيقة من انقطاع التيار، مشيرا الى ان شركة الكهرباء الوطنية تنسق حاليا مع شركة كهرباء اربد لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالة مستقبلا.

قال المصدر في الهيئة (لبترا) ان مجلس مفوضي الهيئة زار اليوم منطقة دير ابي سعيد وتفقد سير العمل باصلاح أعمدة تابعة لشركة كهرباء اربد تكسرت بسبب اعمال مقاولة في المنطقة ما حدا بالشركة لاجراء مناقلات في الاحمال على محطة اشتيفينا.

وأضاف المصدر ان مجلس مفوضي الهيئة بصدد طلب تقرير من شركتي كهرباء اربد والوطنية لاستيضاح الأسباب وتحديد المسؤولية ووضع الحلول بما في ذلك اجراء التحسينات وعمليات التطوير المطلوبة لضمان عدم تكرار مثل هذا العطل.

وكانت شركة كهرباء اربد اشارت في تصريحات صحفية امس الى ان عطلا كهربائيا بمحطة اشتفينا التابعة لشركة الكهرباء الوطنية تسبب مساء الأربعاء بانقطاع التيار عن مناطق في محافظة عجلون ومناطق واسعة في لواء الكورة ومحافظة جرش.(بترا)

 

التعليق