احتفالات متواضعة بنتائج "التوجيهي" في الكرك

تم نشره في الأحد 24 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • مشهد من مدينة الكرك -(أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك – لم تشهد محافظة الكرك أية احتفالات لافتة فور إعلان نتائج الثانوية العامة كما درجت العادة في مختلف مناطق المحافظة،  باستثناء بعض حالات اطلاق العيارات النارية، وعدد محدود من مواكب السيارات التي جابت شوارع المحافظة فرحا.
وبحسب مصادر رسمية في مديريات التربية بالمحافظة فان نسب النجاح بين مختلف التخصصات لم تصل إلى  40 بالمائة ، رغم حصول عدد قليل من الطلبة على معدلات مرتفعة.
واظهر إعلان النتائج رسوب المئات من الطلبة، خصوصا في مادتي الفيزياء والرياضيات للمبحث العلمي واللغة الانجليزية للمبحث الادبي.
وكان الطلبة ومنذ بداية الامتحانات أكدوا ان امتحان مبحثي الرياضيات والفيزياء كان صعبا للغاية، بالاضافة الى شكاوى بين طلبة التخصص الصناعي.
وفي ذات السياق شكا العديد من الطلبة واولياء الامور من عدم توفر النتائج في المدارس كما جرت العادة كل عام  في وقت مبكر جدا.
وقال معين بقاعين ان المدارس بالمحافظة اعتذرت عن عدم تعليق اسماء الطلبة وعلاماتهم على اللوحات الاعلانية في المدارس لعدم توفرها من قبل الوزارة.
من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم في قصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسة ان المديرية لم تستلم حتى ظهر أمس جداول العلامات من الوزارة، وانها في حال وصولها ستعمل على فرزها واعطاء نسب النجاح واية نسب اخرى تخص الامتحان.
وأكدت أن هناك نتائج جيدة في بعض المدارس، مشيرة الى وجود معدلات مرتفعة واخرى متوسطة في بعض المدارس وحصل طلابها على نتائج مميزة
وأكدت أن إعلان النتائج لم يشهد أية حالات احتجاج بين الطلبة في مختلف مدارس المديرية التي تضم جميع مدارس لواء قصبة الكرك، مشيرة إلى أن كوادر المديرية سيقومون بعملية تحليل لنتائج الامتحان فور وصول الجداول وسيقومون بإعلان هذه النتائج بعد الانتهاء منها. 
وعلى صعيد متصل لم تستقبل طوارئ المستشفيات في الكرك أية حالة من الحالات الناتجة عن ردود الفعل على نتائج التوجيهي وفقا لمصادر طبية بالمحافظة.
 وأكد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة، ان المستشفى لم يستقبل أية حالات طارئة مرتبطة بإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة. 

التعليق