الكلالدة: الأردن يقدم نموذجا في إدارة الانتخابات

تم نشره في الخميس 28 تموز / يوليو 2016. 02:35 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 31 تموز / يوليو 2016. 11:49 صباحاً
  • رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة -(أرشيفية)

عمان- قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة إن الأردن يسطر نموذجا مهما في المنطقة والعالم بإدارة العملية الانتخابية بنزاهة وحياد ووفق التشريعات الأردنية والمعايير الدولية والممارسات العالمية الفضلى للعملية الانتخابية.

وأكد الكلالدة خلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، وعددا من سفراء المملكة، ان ذلك يتم من خلال ايجاد اعلى المعايير والاجراءات الواضحة بعيدا عن الشعارات الرنانة، وبما يعزز الصورة الايجابية للنهج الاصلاحي الذي تتنهجه الدولة الأردنية بأطيافها كافة.

وأشار الى انفتاح الهيئة على كافة الجهات الرقابية المحلية والدولية كضمانة للنزاهة، وكرسل لدولهم لاطلاعهم على التجربة الأردنية في إدارة العملية الانتخابية.

وبين أن اختيار "الأردن ينتخب" كشعار لحملة الهيئة التوعوية لم يأت من فراغ، بل هو دليل على الحوار والتنافس الشريف في المملكة من خلال صناديق الاقتراع، في اقليم تعلو فيه أصوات المدافع، ليكون الاختيار الشعبي لممثليهم هو خيار الأردنيين الديمقراطي في دولة المؤسسات والقانون.

من جهته أكد جودة أن الهدف من هذا اللقاء هو الاطلاع على قانون الانتخاب والاجراءات التي تتخذها الهيئة قبل يوم الاقتراع وفي يوم الاقتراع المحدد في العشرين من ايلول القادم، مشيرا الى أن وزارة الخارجية بكوادرها كافة تحرص على نقل هذه الصورة المشرقة وقدرة الدولة الاردنية على إجراء مثل هذه الاستحقاقات رغم التحديات الاقليمية.

واستعرض أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور علي الدرابكة ابرز الضمانات التي اتخذتها الهيئة لنزاهة العملية الانتخابية، والأدوار التي تقوم بها في التفاعل مع الناخبين وتوعيتهم، موضحا اجراءات الاقتراع والفرز واسلوب حساب النتائج.-(بترا)

التعليق