الطباع: 22 مليون رواتب تقاعدية للمهندسين العام الماضي

تم نشره في الخميس 28 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - أكد نقيب المهندسين ماجد الطباع التزام صندوق تقاعد النقابة العام الماضي بدفع رواتب تقاعدية تقدر بـ22 مليون دينار لـ8500 مهندس ومهندسة.
وأكد متانة وقوة وثبات الصندوق مالياً واستثمارياً وقدرته على الوفاء بالتزاماته باعتباره ثاني أكبر صندوق تقاعد بالمملكة، إذ يمارس استثماراته بزخم وقوة من لجنة ادارة خاصة بنظام خاص، حيث استثمر هذا العام بأربعة مشاريع تقدر بـ8 ملايين دينار لشراء اراضي وتوزيعها و3 مشاريع استثمارية اخرى، إضافة إلى مشاريع استثمارية سيتم انجازها بنهاية العام.
وأوضح الطباع، في تصريح صحفي أمس، ان المحافظة على ديمومة الصندوق تتطلب دراسة اكتوارية كل ثلاثة أعوام، حيث بينت الدراسة السابعة تعديل الاقساط الشهرية ضمن معطيات جديدة نتيجة للعوامل الاقتصادية وزيادة اعمار الوفاة وارتفاع نسبة المهندسات، ما يستدعي الأخذ بالدراسات السابقة حول الاقساط غير المتوازنة مع الرواتب، مبينا ان الاقساط التي تدفع خلال ثلاثين عاما تسترجع بثلاثة أعوام.
واكد ان التعديل التشريعي لمقترحات للصندوق تحافظ على كل المزايا للمهندسين والورثة بعد أن وافقت عليها الهيئة العامة، وبانتظار المصادقة عليها بالاجتماع الاستثنائي للهيئة العامة غدا السبت.
وذكر الطباع أن أحد المقترحات تبقي نسب الرواتب الشهرية للاقساط ضمن اقل نسب للصناديق المشابهة ما بين 12 % و14 %، بينما تصل نسبة بعضها إلى 20 %.
ولفت الى ان موجودات الصندوق وصلت لـ400 مليون دينار، حققت من العوائد الاستثمارية، ما أوفى بالتزاماته وأعطى الأمان للأعضاء. -(بترا)

التعليق