الأمير الحسن يرعى افتتاح "تايكواندو" أندية العالم

تم نشره في الجمعة 29 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • الأمير الحسن والأميرة رحمة وكبار الحضور في المنصة الرئيسية - (تصوير: جهاد النجار)

عمان – الغد– رعى سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى لرياضات ألعاب الدفاع عن النفس، حفل افتتاح بطولة أندية العالم 14 للتايكواندو، التي ينظمها مركز جبل عمان، والتي تقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وخاطب سمو الامير الحسن المشاركين قائلا: "أيها الرياضيون والرياضيات من كافة الدول المشاركة، أهلا بكم في بلدكم الثاني الأردن، في الوقت الذي غادرت فيها البعثة الاردنية الى البرازيل للمشاركة في الاولمبياد، انتم حضرتم الى الأردن، وانتم أمل المستقبل في المشاركات الأولمبية، بسم الله، وعلى بركة الله، اعلن افتتاح البطولة".
واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره كل من: سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية د. ساري حمدان، وأمين عام اللجنة الاولمبية لانا الجعبير، على دخول الفرق المشاركة، والسلام الملكي، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة أمين سر اندية العالم كفن كيم الذي اشاد بالتنظيم وحجم المشاركة والمتابعة الجماهيرية الكبيرة لرياضة التايكواندو في الأردن، وقدم نجوم جبل عمان عروضا فنية في مهارات التايكواندو لاقت استحسان المتابعين، بينما تفاعل الجمهور الكبير مع عروض فريق الدرك الذي ابدع في فنون القتال بالادوات وقتال الشوارع والاستعراض.
وكانت فعاليات البطولة قد انطلقت صباح امس في عروض البومسي الفردية والفرقية والزوجي المختلط، وشهدت عروضها تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة، للوصول الى الأدوار التمهيدية والنهائية والتي انتهت في ساعة متأخرة من ليلة امس (سنوافيكم بنتائجها في عدد يوم غد الأحد).
وتنطلق عند الساعة التاسعة من صباح اليوم منافسات القتال لفئتي الناشئين والناشئات، لفئات البراعم تحت 11 عاما، وفئة 12-14 للجنسين، وفئة 15-17 عاما للجنسين، وتقام نزالات البطولة على 4 حلبات، بحيث تقام نزالات كل فئة على حلبة، والتي يعتمد فيها نظام التحكيم الألكتروني (الدايدو).
ويشرف على البطولة امين سر اندية العالم كفن كيم، وممثل الاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد الدولي اللواء محمد الفولي، ويدير نزالاتها 12 حكما دوليا من خارج الأردن، الى جانب 18 حكما اردنيا.
وتختتم يوم غد الأحد نزالات البطولة بمسابقات الرجال والنساء لكافة الفئات والأوزان الأولمبية، ويتم تتويج اللاعبين والفرق الفائزة في كافة القاب البطولة.
ويشارك في البطولة 823 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة هي: بريطانيا، تايوان، اندونيسيا، المغرب، نيجيريا، مصر، لبنان، قطر، الامارات، الكويت، البحرين، فلسطين، ماليزيا، السعودية، الجزائر، الى جانب الاردن.

التعليق