"المهندسين": قضايا ضد بلديات لتجاوزها قانون البناء الوطني

تم نشره في السبت 6 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمان -الغد - قال نقيب المهندسين ماجد الطباع إن النقابة قامت برفع قضايا ضد بعض البلديات لـ"ترخيصها مشاريع على نظام الكروكيات، متجاوزة قانون البناء الوطني".
وأضاف، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية نظمتها لجنة المهندسين الشباب والتشغيل بفرع النقابة في محافظة المفرق أمس، إن النقابة تسعى لتطبيق قانون البناء الوطني، كونه يساعد ويضمن تشغيل المهندسين.
وتابع الطباع أن النقابة كان لها دور في إنجاز نظام البلديات، وتطالب بسرعة إقراره، مثمنا توجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي بالعمل على توفير فرص عمل للمهندسين في المحافظات.
كما أكد وقوف مجلس النقابة مع مهندسي المفرق وجميع محافظات المملكة للمطالبة بحقوقهم المشروعة.
بدوره، قال رئيس فرع المفرق عبدالله اليماني إن عدم استجابة إدارة المناطق التنموية والمصانع الموجودة في المفرق لمطالبات المهندسين بالتدريب والتشغيل "يعتبر مخالفة صريحة للتوجهات الملكية التي أوجدت هذه المناطق ليستفيد منها أبناء المحافظة". واكد أن عدد مهندسي المفرق العاملين في مصانع المحافظة وعددها 60، لا يتجاوز 10 من أصل 200، مطالباً باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة من المهندسين.
من جهته، قال رئيس لجنة المهندسين الشباب محمد عليمات ان هذه الوقفة تأتي بعد جهود متواصلة لـ18 شهرا من المتابعة الحثيثة للجهات المعنية، مشيراً إلى أن عدد المهندسين العاطلين عن العمل في المفرق بلغ 350، وهي نسبة تتعدى 70 % من عدد الخريجين في بعض التخصصات.
وسلمت اللجنة بيانا للطباع موجها لرئيس الوزراء ووقع عليه زهاء 80 مهندسا ومهندسة يلخص المشكلة ويقترح الحلول، ويطالب بالإيعاز للجهات ذات العلاقة بإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة من المهندسين المتعطلين عن العمل.
الى ذلك، أدى ما يقارب 60 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية في حفل بفرع المفرق، حيث جدد الطباع تأكيده متانة واستقرار صندوق التقاعد وقدرته على الوفاء بالتزاماته.

التعليق