محاضرة تحكيمية لمدربي المنتخبات وخطاب يشترط 40 ألفا وفرنسيان في تدريب الحسين إربد

الرمثا يسعى لضم أمانغو والفيصلي يستدعي بينوا ويخاطب محترفا عربيا

تم نشره في الثلاثاء 9 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • المحترفان الفرنسيان سار ومايكل خلال تواجدهما في تدريب الحسين إربد أمس - (من المصدر)
  • مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود - (من المصدر)
  • المحترف العاجي أمانغو (يمين) خلال مباراة سابقة للرمثا - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الرمثا يأمل باستعادة امانغو
يسعى فريق نادي الرمثا، لاستعادة المحترف العاجي أمانغو، الذي سبق أن احترف في صفوف الفريق في السنوات الماضية، قبل أن ينتقل للاحتراف في قطر.
ودار نقاش في نادي الرمثا أول من أمس، حول امكانية التعاقد مع المحترف العاجي، قبل أن يعلن الجميع تأييد استعادة المحترف الهداف، في حال نجحت المفاوضات معه.
وبدأ النادي اعتبارا من يوم أمس، محاولاته للاتصال مع المحترف واستقطابه، بانتظار ما ستسفر عنه تلك المحاولات خلال الأيام القليلة المقبلة.
يشار أن أمانغو نجح في تقديم مستوى جيد خلال الفترة التي لعبها في صفوف فريق الرمثا، ما جعله محبوبا من قبل الجماهير.
الفيصلي يستدعي السنغالي بينوا وهدافا عربيا
استدعى النادي الفيصلي المحترف السنغالي توبان بينوا، الذي ينتظر وصوله إلى عمان يوم غد الخميس، للخضوع لفترة اختبار في صفوف فريق الكرة، قبل الحكم على مستواه الفني تمهيدا للتعاقد معه.
وأرسل الفيصلي تأشيرة المحترف السنغالي الجديد الذي يلعب في مركز المهاجم، أملا في نجاحه بالاختبارات التي سيخضع لها، قبل انتظار القرار النهائي من المدير الفني للفريق ثائر جسام.
الفيصلي ايضا أجرى خلال الساعات الأخيرة الماضية، اتصالا مع هداف عربي يتمتع بخبرة طويلة في الملاعب، أملا في التعاقد معه.
وتفيد الانباء أن الفيصلي بدأ إجراءات إصدار تأشيرة للاعب العربي، الذي سبق أن كان خيارا لأكثر من ناد محلي في السنوات الماضية، قبل أن تفشل جميع المفاوضات التي جرت معه في السنوات الماضية، قبل أن يعيد الفيصلي مؤخرا اتصالاته مع اللاعب.
ويسعى الفيصلي الذي فضل عدم التطرق لهوية اللاعب في الاعلام حاليا، للاتفاق مع اللاعب عبر الاتصالات الهاتفية، على أن يتم توقيعه فور وصوله، في حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل.
وسبق للمحترف العربي "القريب"، أن لعب في منتخب بلاده لسنوات طويلة، ما يمنحه علامة عالية في الخبرة، بانتظار الاطلاع على مستواه الفني في الوقت الحالي.
يشار أن المحترف السنغالي الآخر سي الشيخ، يواصل تدريباته مع الفيصلي، ضمن فترة الاختبار التي طلبها المدرب للحكم على مستوى اللاعب الذي ربما يغادر للاحتراف في العراق في حال لم ينجح باختبارات الفيصلي.
منتخب الكرة يطلب جوازي سفر المحارمة وأبو جادو
طلب المنتخب الوطني لكرة القدم، من لاعبي فريق نادي سحاب لكرة القدم أحمد المحارمة "مهاجم" واحمد أبو جادو "وسط"، تسليم جوازيهما لاتحاد الكرة، تمهيدا لوضعهما في قائمة اللاعبين الحاصلين على تأشيرة البلدان التي يرغب المنتخب بالمغادرة إليها لاحقا، في ظل إبداء مدرب المنتخب عبدالله أبو زمع إعجابه بأداء اللاعبين خلال مباراتي الدرع.
وأجرى الاتحاد اتصالا مع إدارة نادي سحاب، لإبلاغ اللاعبين بإحضار الجوازات ليكون المحارمة وأبو جادو ضمن خيارات "النشامى" في الرحلات المقبلة، علما أن اللاعبين لن يكونا ضمن قائمة المنتخب الحاصلة على تأشيرة سويسرا، لضيق الوقت في استصدار تأشيرة للنجمين الصاعدين.
محاضرة تحكيمية لمدربي المنتخبات
استمع مدربو المنتخبات الوطنية لكرة القدم، لمحاضرة تحكيمية قدمها مدير دائرة الحكام سالم محمود، وتمحورت حول التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون كرة القدم.
المحاضرة التي عقدت في مقر اتحاد كرة القدم، غاب عنها لظروف خاصة مدرب المنتخب الوطني عبدالله أبو زمع، ومدرب منتخب الشباب أحمد عبدالقادر.
وخصصت المحاضرة، لاطلاع المدربين على آخر التعديلات التي طرأت على قانون التحكيم، بهدف الإلمام بكل الحالات مستقبلا.
وكانت دائرة الحكام قد قامت بجولات على حوالي 4 أندية محترفة، لاطلاع لاعبيها على آخر التعديلات.
خطاب يشترط على الوحدات 40 ألف دولار
اشترط اللاعب طارق خطاب، الحصول على مبلغ 40 ألف دولار، للتوقيع على كشوفات فريق نادي الوحدات، للعب في صفوفه خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين الوحدات واللاعب، حيث عرض النادي دفع مبلغ 30 ألف دولار، وهو السقف الأعلى والمعلن لتعاقدات النادي، وهو ما رفضه خطاب الذي طالب بالحصول على 40 ألفا.
وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة استئنافا للمفاوضات، على أمل تراجع اللاعب عن المبلغ المطلوب، وبالتالي التوقيع قريبا على كشوفات الفريق.
محترفان فرنسيان "أفارقة" في تدريبات الحسين إربد
تواجد المحترفان الفرنسيان باري سار وداوود مايكل وهما من أصول افريقية، في تدريب فريق الحسين اربد لكرة القدم التي جرت يوم أمس، على ملعب نادي الكرمل، بقيادة المدير الفني عيسى الترك.
وجاء تواجد المحترفين، بناء على طلب الجهاز الفني الذي سيخضع اللاعبين للاختبار للحكم على مستوياتهما الفنية.
ولم يشارك المحترفان في تدريب يوم أمس، بسبب شعورهما بالتعب والارهاق ووصولهما إلى عمان في نفس اليوم، بانتظار مشاركتهما في تدريب اليوم تمهيدا لمعرفة امكانية احترافهما أو أحدهما في الفريق.
وكان اللاعبان الفرنسيان قد شاركا بقية اللاعبين، الاستماع إلى محاضرة المدير الفني عيسى الترك "الطويلة" التي جرت في الملعب، قبل أن يتابعا التدريب من خارج الملعب.
فحوصات طبية وتدريب "حار" للاعبي سحاب
خضع لاعبو فريق نادي سحاب أمس، لفحوصات طبية، بإشراف كادر مختص وبإشراف من اتحاد كرة القدم، وذلك في خطوة روتينية وفق متطلبات الاحتراف.
موعد الاختبارات الطبية التي جرت صباحا، وضعت الجهاز الفني في موقف حائر بشأن استدعاء الفريق للتدريب مساء، وهو ما يشكل جهدا كبيرا على اللاعبين الذين سيغادرون إلى بيوتهم بعد الاختبارات ومن ثم العودة للتدريب المسائي.
المدير الفني وجد حلا "صعبا" تمثل في إخضاع اللاعبين للتدريب عقب الانتهاء من الاختبارات الطبية، حيث حرارة الطقس العالية عند الساعة الحادية عشر.
اللاعبون الذين يتمتعون بمعنويات عالية، وافقوا على التدرب في هذا التوقيت، بدلا من المغادرة إلى منازلهم ومن ثم العودة للتدريب المسائي.
إلى ذلك يرصد الجهاز الفني لفريق سحاب، المحترف السنغالي عثماني المسجل حاليا في صفوف فريق نادي اتحاد الرمثا، وذلك أملا في التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.
ويواصل سحاب دراسة استقطاب المحترف الذي يتواجد حاليا في بلجيكا، بانتظار حضوره تمهيدا لمفاوضته وناديه اتحاد الرمثا، للانتقال إلى سحاب على سبيل الاعارة.
شقة لسمير والزعبي في الرمثا ولسلمان في إربد
قامت إدارة نادي الرمثا، باستئجار شقتين للاعبي فريقها احمد سمير وموسى الزعبي، وللمدير الفني العراقي أكرم سلمان.
واستأجرت الادارة شقة لسمير والزعبي في مدينة الرمثا، لتسهيل تحركاتهما وانتظامهما بالتدريبات، فيما تم استئجار شقة للمدرب العراقي سلمان في مدينة اربد.
الملاعب تؤخر تدريبات المنتخبات الوطنية
تسبب إغلاق الملاعب، في تأخير انطلاق تدريبات المنتخبات الوطنية لكرة القدم، التي كانت يفترض أن تكون قد انطلقت في الأيام الماضية، سيما بعد تعيين الكوادر الفنية.
وجاء تأخر انطلاق التدريبات، بسبب إغلاق عدد كبير من الملاعب، استعدادا لاستضافة مباريات وتدريبات كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تنطلق يوم 30 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وتأمل المنتخبات في تحديد مواعيد جديدة لانطلاق التدريبات قريبا، رغم صعوبة حدوث ذلك، سيما وأن البعض رأى أن التدريبات الجدية لمنتخبات الفئات ربما تبدأ عقب انتهاء منافسات كأس العالم للسيدات.

كواليس النجوم

• الأندية التي تمثل الاردن خارجيا، تمنت لو أن وزارة الشباب واتحاد كرة القدم، يقومان بدعم الفرق المشاركة خارجيا بمبالغ مالية تساعد الاندية على تمثيل مشرف، لا سيما وأن صناديق الاندية تعاني اصلا من شح في الموارد وعجز مالي.. الفيصلي اعتبر أن رفع الدعم للفرق المشاركة خارجيا، يعتبر حافزا اضافيا للاندية لتمثيل مشرف للوطن.. المعلومات المالية تشير إلى أن مصاريف الاندية الكثيرة لا تتوازى مع الموارد.. الفيصلي على سبيل المثال ينفق ما معدله 50 ألف دينار شهريا على المدربين واللاعبين، فيما يصرف الوحدات حاليا على الجهاز الفني ولاعبي الفريق الاول مبلغ 65 ألف دينار شهريا، ناهيك عن المديونية الكبيرة التي يعاني منها النادي والتي تبلغ اكثر من 300 الف دينار.. أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، طالب بضرورة دعم الأندية المشاركة خارجيا، مشيرا إلى ان نفقات فريقه الشهرية تصل إلى 50 الف دينار.. المدير المالي للوحدات عبدالرحمن النجار وعضو مجلس الادارة، أكد أن مديونية النادي تصل بشكل تقريبي إلى حوالي 350 ألف دينار، فيما تبلغ مصاريف فريق الكرة من مدربين ولاعبين حوالي 65 الف دينار.. النجار طالب اتحاد الكرة برفع مخصصات الأندية لتتمكن من مواكبة متطلبات الاحتراف.
• مساعد مدرب في فريق محترف، كشف عن عدم حفظ المدير الفني للفريق حتى الآن اسماء جميع لاعبي الفريق.. لاعب أشار إلى أن أحد نجوم الفريق، شعر بالضيق في الفترة الأخيرة، بعد أن علم أن المدير الفني لا يعرف اسمه.
• الدكتور ناجح ذيابات باشر عمله مديرا إداريا لفريق الرمثا لكرة القدم.. تعيين ذيابات وصفه احد اللاعبين بالموفق، في ظل تفهم ذيابات لحاجات اللاعبين انطلاقا من عمله محاضرا في الجامعة، وإشرافه في سنوات ماضية على تدريب فريق الرمثا، إضافة إلى كونه لاعبا سابقا في الفريق، ما يجعله متفهما لاحتياجات اللاعبين وطريقة تفكيرهم.
• المدرب المحلي شادي ابو هشهش ارتفعت اسهمه بشكل لافت، بعد أن نجح فريقه الاهلي السعودي بالظفر بكأس السوبر بعد الفوز أول من أمس على فريق الهلال في المباراة التي جرت في العاصمة البريطانية لندن.. ابو هشهش يعمل ضمن الجهاز الفني للأهلي الذي يقوده البرتغالي غوميز.. يشار إلى أن غوميز الذي اشرف الموسم الماضي على تدريب فريق التعاون السعودي، اصطحب معه ابو هشهش من التعاون إلى الاهلي في الموسم الحالي.
• فريق الرمثا يستعد لتسليم لاعبي فريقه الكروي، راتب شهر بجهود من الادارة وخاصة رائد النادر.. الادارة ورغم المعيقات، تسعى جاهدة لدعم الفريق أملا في العودة لمنصات الألقاب في الموسم الحالي، لا سيما وأن تعاقدات الفريق كان موفقة بنسبة كبيرة، في حال تم صهرها فنيا بشكل مناسب.
• نادي الجزيرة دعا أحد اللاعبين المرتبطين مع فريق آخر، لجلسة يوم أمس لحسم موضوع انتقاله لصفوف الفريق.. الجزيرة لا يفضل الحديث إعلاميا عن موضوع اللاعب لحين معرفة النتيجة.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم فادي الناطور، عاد للتدريبات بعد انقطاع لمدة شهر، بسبب تعرضه لإصابة اثناء مشاركته في فريق مؤسسته في بطولة خارجية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوحدات يحتاج الى جهود خطاب (عارف بسيط الاردني مصر)

    الأربعاء 10 آب / أغسطس 2016.
    على ادارة النادي الوحدات رفع سقف التعاقد مع الكابتن خطاب الى اربعين الف دولار لحاجة الفريق اليه
    ومع انهاء عقد توريس والبحث عن مهاجم محترف حقيقي سوبر
    وكل الشكر لجريدة الغد الاردنيه المميزة