وقف خطبة الجمعة في 13 مسجدا بإربد

تم نشره في الخميس 11 آب / أغسطس 2016. 08:38 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 11 آب / أغسطس 2016. 08:04 مـساءً

إربد- قررت مديرية أوقاف إربد الثانية وقف خطبة الجمعة اعتبارا من يوم غد في 13 مسجدا من مجموع 213 مسجدا تتبع لها في مناطق محافظة إربد، وذلك تماشيا مع مشروع المسجد الجامع الذي بدأت الوزارة بتطبيقه لجمع المصلين في مساجد متسعة يتوافر فيها خطباء قادرون ومؤهلون على تقديم خطب مميزة.

وقال مدير المديرية عبدالسلام نصيرات انه تم ابلاغ المصلين في المساجد المحددة والمنتشرة في عدد من الاحياء والمناطق السكنية بقرار المديرية من خلال الأئمة وموظفي المساجد خلال فترات الصلوات الاعتيادية، لافتا الى ان شمول هذه المساجد هو الخطوة الاولى التي سيتبعها وقف الخطبة في مساجد اخرى بالتدرج تبعا للدراسات التي تجريها المديرية.

واضاف انه تم تدارس كل الخطط التي تضمن نجاح المشروع بعد استكمال التشاور مع قسم الوعظ والارشاد والأئمة والخطباء، موضحا ان المديرية شكلت لجنة لتدارس اي اعتراضات من المواطنين ترد اليها ومتصلة بالمسافة وبعدها بالنسبة للمساجد المشمولة، اضافة الى الايعاز لحل هذه الاعتراضات بالتوافق بعد اجراء الكشوف الميدانية والحسية للتثبت من واقع الحال على الارض.

واكد نصيرات ان المساجد التي تم دمجها مع اخرى روعي فيها توافر مواقف المركبات والممرات لذوي الاعاقات والقرب من التجمعات السكنية خدمة لاكبر عدد من المصلين.-(بترا)

التعليق