التنافس يحتدم على صدارة منافسات "الأولى والثانية" للشطرنج

تم نشره في السبت 13 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

مصطفى بالو

عمان- احتدم التنافس على صدارة مسابقتي الدرجتين الاولى والثانية للشطرنج، ذلك بعدما تجاذبت فرق الأرينا، الملكي والأمانة قمة الكبار، فيما يتسابق فريقا الوطني وأم نوارة نحو المركز الأول في "الدرجة الثانية"، بعد ختام الجولتين الثانية والثالثة اللتين استمرتا حتى ساعة متأخرة أول من أمس، في قاعة المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال في مقر اتحاد اللعبة، والتي شهدت الجولة الرابعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وسط صراع لاهب على الحصاد النقطي.
الجولة الثانية
- الدرجة الأولى: فاز الأرينا على المهندسين بنتيجة 4-0، حيث تغلب سامي السفاريني على وائل الهيصماوي، والاوكراني الكساند مويسنكو على المصري محمد السيد، رأفت عيسى على بهاء سعد، سيف ابو هزيم على حسين البطيخي.
وفاز الملكي على الفحيص الأرثوذكسي بنتيجة 3-1، حيث تغلب مروان العابودي على سفيان كروكيان، الاوكراني يوري كروبا على طاهر علي، وتعادل سمير منصور مع مالك مسمار، واحمد السمهوي مع مهند ابو هزيم.
وفاز الأمانة على الجمارك بنتيجة 3-1، حيث تغلب مهند فرحان على محمود غنيم، مؤيد عبيد على أسامة النجار، راكان العطار على اندريه دويكات، وخسر اللاعب عبدالرحمن محمود أمام معتز غنيم.
وفاز فريق بلدية إربد على اتحاد الطالبية 3.5-0.5، حيث تغلب عيسى الزعبي على يزن السعود، فراس الصمد على قاسم حسين، عبد العزيز بني ياسين على ابراهيم السلعوس، وخسر حافظ بكر أمام راية النعيمات.
وفاز صلاح الدين على اصدقاء اريحا بنتيجة 2.5-1.5 حيث تغلبت غيداء العطار على عبدالله محمد، احمد سمير على نافز بركات، وخسر فراس ابو عبية أمام حسام الريماوي، وتعادل كرم الحجاج مع محمد حيارية.
- الدرجة الثانية: فاز فريق الوطني على ابو نصير بنتيجة 3-1، حيث تغلب ماهر البرغوثي على مراد بينو، غدير منير على ناثر كمال، اوهنيان على عبد الرقوب، فيما خسر خالد الصفوري امام عمر سويدات.
وفاز فريق أم نوارة على كفر خل بنتيجة 3.5-0.5، حيث تغلب فوزي اكرم على احمد سليم، عبدالمنعم حمود على عبد الرزاق محمد، جهاد صوان على زيد عبدالله، وتعادل السوري علاء هرايسي مع ياس عقلة.
الجولة الثالثة
- الدرجة الأولى: فاز الأرينا على صلاح الديني 3.5-0.5، حيث تغلب سامي السفاريني على محمد حيارية، الاوكراني الكساند مويسنكو على حسام الريماوي، رأفت عيسى على غيداء العطار، وتعادل سيف ابو هزيم مع بهجت الريماوي.
وفاز الملكي على اتحاد الطالبية بنتيجة 4-0، حيث تغلب احمد السمهوري على يزن السعود، احمد الخطيب على راية النعيمات، الأوكراني يوري كروبا على قاسم حسين، سمير منصور على ابراهيم السلعوس.
وفاز الأمانة على الفحيص الأرثوذكسي بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب مهند فرحان على مراد الفراح، وبشرى الشعيبي على مالك مسمار، وخسر ركان العطار أمام طاهر علي، وتعادل مؤيد عبيد مع مهند ابو هزيم.
وفاز المهندسين على بلدية اربد بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب بهاء سعد على فراس الصمد، حسين البطيخي على عاهد السقا، وخسر وائل الهيصماوي أمام عيسى الزعبي، وتعادل المصري محمد السيد أمام حافظ بكر.
وفاز أصدقاء أريحا على صلاح الدين بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب عبدالله محمد على أندريه الدويكات، السوري زكي هرايسي على معتز غنيم، وخسر أكرم الحجاج أمام اسامة النجار، وتعادل نافز بركات مع احمد شريدة.
- الدرجة الثانية: فوز الوطني على الاولمبي بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب خالد الصفوري على لؤي سمير، غدير منير على ليث الجندي، وخسر ماهر البرغوثي أمام فتحي ناصر، وتعادل اوهنيان مع ابراهيم خليفة.
وتعادل ابو نصير مع كفر خل بنتيجة 2-1، حيث تغلب عمر سويدات على ياسر عقلة، عبدالله الرقوب على عبدالله محمد، فيما خسر ناثر كمال أمام زيد عبدالله، ومراد بينو أمام عبدالرزاق محمد.

التعليق