4 آلاف موظف لإدارة الانتخابات النيابية بالمفرق وبدو الشمال

تم نشره في السبت 13 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

حسين الزيود

المفرق- قال رئيس لجنة انتخابات دائرة بدو الشمال في محافظة المفرق عوني شديفات انه تم تأمين 95 مركز اقتراع لتمكين الناخبين في مناطق اللواء من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر، مشيرا إلى أن عملية توزيع مراكز الاقتراع جاءت متوافقة مع توزيع السكان على مختلف المناطق.
ولفت شديفات إلى أنه سيتم توفير 169 صندوق اقتراع في دائرة بدو الشمال، وتأمين 2000 موظف لإدارة عملية الاقتراع.
وأوضح أن الهيئة خصصت ايضا 6 صناديق اقتراع في لواء قصبة المفرق، واثنين في محافظة إربد، لتمكين ناخبي بدو الشمال والذين يقطنون مدينتي المفرق وإربد من الإدلاء بأصواتهم دون عراقيل.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع ضمن دائرة بدو الشمال حسب الجداول الأولية قرابة 74 ألف ناخب وناخبة، بحسب شديفات، الذي بين أن عدد مقاعد دائرة بدو الشمال يبلغ 3 مقاعد إضافة إلى مقعد الكوتا.
من جهته، قال رئيس لجنة الانتخابات النيابية لقصبة المفرق عبدالفتاح الإبراهيمي أن الهيئة وفرت زهاء 2000 موظف وموظفة لتنفيذ وتسيير العملية الانتخابية في دائرة المفرق، لافتا إلى أنه تم تخصيص 70 مركز اقتراع موزعة على المناطق التابعة لدائرة المفرق الانتخابية.
 وأشار الإبراهيمي إلى أنه تم توفير 159 صندوق اقتراع في دائرة المفرق بهدف تسهيل تنفيذ عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم ضمن هذه الدائرة.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في دائرة المفرق الانتخابية بحسب الجداول الأولية قرابة 100 ألف ناخب وناخبة، وفق الإبراهيمي، الذي أوضح أن هناك 4 مقاعد لدائرة المفرق، فضلا عن مقعد الكوتا.

التعليق