"مؤتة": عطاء لتوفير 50 % من فاتورة كهرباء الجامعة

تم نشره في الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

هشال العضايله

الكرك - قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة إن الجامعة ستطرح قريبا عطاء لغايات توفير فاتورة الاستهلاك من التيار الكهربائي. 
وأضاف الصرايرة خلال لقائه لجنة أصدقاء الجامعة من المجتمع المحلي بمحافظة الكرك أن العطاء فور تنفيذه سيوفر ما مقداره %50 من كمية الاستهلاك من الفاتورة السنوية التي تصل إلى مليوني دينار، لافتا إلى أن المشروع سيتم من خلال مشاريع الطاقة المتجددة من خلال شركة متخصصة بتنفيذه وفق شروط  تعود بالنفع والفائدة على الجامعة.
 واستعرض الصرايرة نهج الجامعة المقبل، والهادف بشكل مباشر إلى خلق حالة إبداعية تتغلب على الأزمة المالية من خلال التخطيط السليم والمدروس والبعيد كل البعد عن القرارات الارتجالية؛ وذلك من خلال استغلال نقاط القوة التي تمتلكها الجامعة ومعالجة مواطن الضعف ووفق أسس تخضع للمنطق وإمكانية التنفيذ.
وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة بقاء التواصل والتعاون بين اللجنة والجامعة حرصا على مصلحة الوطن والمواطنين والجامعة الذي يفرض على كافة مكونات المجتمع القيام بدور فاعل من أجل ديمومة مؤسساتنا العلمية كحاضنة للفكر والثقافة والقادة الذين سيرسمون مستقبل الوطن.
ويذكر أن الإرادة الملكية السامية قد صدرت قبل أسبوع بتعيين الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيسا لجامعة مؤتة خلفا للدكتور رضا الخوالدة الذي تسلم موقع وزير الزراعة. وكان الصرايرة يتسلم موقع نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية والجودة .
 الى ذلك تم في جامعة مؤتة أمس تركيب وتشغيل نظام الطاقة الشمسية المركزة، والذي جاء تصميمه وتطويره بدعم من الاتحاد الأوروبي، ضمن مشروع لدعم المشاريع المماثلة وفقا للمشرف على المشروع الدكتور أيمن المعايطة.
وقال المعايطة إن المشروع جاء بالتعاون بين جامعة مؤتة ومعهد فرانهوفر الألماني للطاقة الشمسية والمعهد السويسري للطاقة الشمسية، وجامعة كرانفيلد في انجلترا ومكتب أولي للأبحاث في ألمانيا وشركة سولتيجوا الايطالية.

التعليق