صرف دفعة جديدة للمستفيدين من صندوق إسكان موظفي "الأمانة"

تم نشره في الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 17 آب / أغسطس 2016. 10:00 مـساءً
  • مبنى أمانة عمان الكبرى في منطقة رأس العين بعمان- (ارشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان – تبدأ أمانة عمان الكبرى اعتبارا من الأسبوع المقبل بصرف دفعة جديدة للمستفيدين من صندوق الإسكان ولمختلف الشرائح، بحسب ما صرح مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الاربعاء.
وقال اللوزي لـ "الغد"، إن لجنة إدارة الصندوق اتخذت قرارا بصرف مليون و260 ألف دينار لنحو 86 مستفيدا ومستفيدة من مشتركي "الصندوق" ممن تنطبق عليهم الأسس المعتمدة والمعمول بها.
ولفت اللوزي إلى أن اللجنة التي شكلت لدراسة أوضاع الصندوق خلصت في تقريرها إلى أن وضعه "مريح"، مشيرا إلى أن اللجنة أوصت بتوسيع دائرة المستفيدين من خدمات الصندوق من مختلف الشرائح المشتركة "وهذا ما سيكون في المرحلة المقبلة".
ويبلغ عدد الذين استفادوا من الصندوق، 2307 موظفين، بحسب تصريحات سابقة للوزي الذي أشار إلى أن الصندوق "يتمتع بملاءة مالية قوية وصلبة، استنادا إلى دراسة اكتوارية أجراها مؤخرا مركز الدراسات الاكتوارية التابع للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وجدد اللوزي تأكيده أن الإدارة العليا في الأمانة "تقف على مسافة متساوية في عملية الصرف، من جميع الموظفين، استنادا إلى أسس الصرف المعتمدة"، مشيرا إلى أن الصندوق يعمل استنادا إلى نظامه ووفق أسس مدروسة.
وكان اللوزي الذي يرأس بحكم الأنظمة لجان الصناديق في الأمانة أوقف الصرف للمستفيدين من الصندوق خلال الفترة الماضية في إجراء قال عنه انه كان "يستهدف البحث في إمكانية التوسع بعدد المستفيدين من القروض لمختلف الشرائح".
ويبلغ عدد المشتركين في الصندوق أكثر من 7761 مشتركا، فيما تشير السيناريوهات المدروسة أن الصندوق سيكون قادرا على إقراض المشتركين على المدى القريب (العام 2020)، والمدى المتوسط (2030)، والمدى البعيد (2045)، مع توقعات بأن يبقى الفائض المالي المدور إيجابيا حتى نهاية فترة التوقع، ما يعني قدرة الصندوق على الوفاء بالتزاماته تجاه المشتركين.

التعليق