شويكة تؤكد أهمية الاستثمار بالطاقات الشبابية

تم نشره في السبت 20 آب / أغسطس 2016. 02:53 مـساءً
  • شويكة تؤكد أهمية الاستثمار بالطاقات الشبابية

عمان- أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال زيارتها لشركة ايستارتا أهمية الاستثمار في الطاقات الشبابية وتدريبهم لتمكينهم من مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وتأهيلهم للعمل.

وقالت شويكة خلال زيارتها الى مقر الشركة بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ورئيس مجلس إدارة الشركة ليث المصري ومدير عام الشركة معتز النابلسي وعدد من المدراء التنفيذيين في الشركة ان الاستثمار في الطاقات الشبابية ودعم الافكار الابداعية عند الشباب سيمكننا من جسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وتمكين الشباب ليكونوا جزءا من التطور والنمو في الاردن.

وجالت الوزيرة شويكة في مرافق الشركة التي تضم عددا من المراكز التدريبية المتطورة، مستمعة الى شرح مفصل من قبل المدراء التنفيذيين في الشركة عن مراحل التدريب والاساليب الحديثة المتبعة.

واشارت الوزيرة شويكة الى ان الوزارة اطلقت عددا من المبادرات بهدف دعم خريجي القطاع وتهيئتهم للاندماج في سوق العمل داعية القطاع الخاص الى التوسع في مجال الاستثمار في خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من تلبية متطلبات سوق العمل.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة ايستارتا ليث المصري ان الشركة لديها 309 موظفين 43 بالمائة منهم اناث، مؤكدا ان الشركة تعمل على تطوير الكوادر البشرية لديها وتدريبهم وفق احدث اساليب التكنولوجيا.

وأضاف المصري خلال تقديمه عرضا عن مراحل تطور الشركة انهم وبالشراكة مع سيسكو أسسوا عام 2004 مركزاً للدعم الفني في الأردن يوظّف 237 من المهندسين يتميّزون بسعيهم الدؤوب لتطوير الذات والتعلّم المستمرّ لمواكبة أحدث التطوّرات من أجل تقديم خدمات دعم فني على مستوى عالمي لمنتجات وتكنولوجيا سيسكو.

وقال المصري ان الشركة تطمح بالنمو والتوسع بشكل أكبر للارتقاء بالعمليات الفنية والتشغيلية وتعيين المزيد من الخبرات والكوادر البشرية الوطنية المؤهلة لمواكبة تطلعات الشركة المستقبلية على نطاق إقليمي وعالمي.

من جانبه اكد مدير عام الشركة معتز النابلسي "سنواصل الاستثمار بالشباب من خلال تدريبهم لنتمكن من رفد قطاع تكنولوجيا المعلومات في الاردن بالكفاءات المناسبة والمدربة ولتمكين الشباب من ايجاد فرص عمل في الاسواق المحلية والعالمية.-(بترا)

التعليق