حمية بسيطة تساعدك على خسارة 5 كغم خلال أسبوع

تم نشره في الثلاثاء 23 آب / أغسطس 2016. 08:44 صباحاً

لندن- يبحث الكثيرون عن أفضل الحميات الغذائية التي تساعدهم على خسارة أكبر كمية ممكن من الوزن خلال زمن قياسي، لكن تحقيق ذلك ليس بالأمر السهل، خاصة مع وجود عدد كبير من الحميات والأنظمة الغذائية المختلفة.

ويقدم موقع لايف هاك الإلكتروني حمية غذائية بسيطة يقول إنها تساعد على خسارة حوالي 5 كغم خلال أسبوع واحد فقط. ويمكن اتباعها لمدة 10 أيام على الأقل أو بشكل دائم.

قبل وجبة الفطور:
قبل أن تفكر بتناول وجبة الفطور، تعصر ليمونة واحدة ضمن كوب من الماء البارد، ويشرب على معدة فارغة، وذلك لتنظيف الجسم من السموم وتشجيع بداية عملية التمثيل الغذائي.

الفطور:
ما تحتاج إليه خلال وجبة الفطور هو الفواكه، حيث يمكن توزيع السكريات بشكل جيد في الجسم خلال فترة الصباح، ويمكنك تناول تفاحتين وبرتقالتين وحبتين من الغريب فروت وحبتين من الكمثرى، ولا بأس بحفنة من اللوز أو الجوز على الفطور.

الغداء:
على وجبة الغداء يمكنك تناول شريحة من لحم الضأن المطبوخ أو لحم الدجاج المطبوخ، ويجب تجنب الخبز على الغداء، وتناول كوبين من اللبن الرائب الوجبة، وابتعد عن سلطات الكريمة مع الغداء، ويمكنك تناول بعض الخضروات الخفيفة.

وجبة بعد الظهر:
بعد ساعات قليلة على وجبة الغداء، حان الوقت لتناول وجبة خفيفة، لكن ابتعد عن رقائق البطاطا والوجبات السريعة، ويفضل أن تكون هذه الوجبة عبارة عن طبق من السلطة المحضرة من الخضروات الموسمية مع القليل من زيت الزيتون.

العشاء:
من المفترض أن تكون وجبة العشاء الأخيرة خلال اليوم، وينصح بتناولها قبل الساعة 6:00 مساءاً، وتتكون من بيضتين مسلوقتين بشكل جيد وسلطة خضار مع زيت الزيتون.

بعد العشاء:
حضر كوباً من الشاي الأخضر، عن طريق إضافة ليتر من الماء إلى 4 ظروف من الشاي الأخضر. وإذا لم ترغب بتناول كامل الكمية دفعة واحدة، فيمكنك تقسيمها ما بين الساعة 6:00 مساءاً وحتى موعد النوم.-(24ae)

التعليق