ناخبون في البادية الجنوبية يطالبون مرشحيهم ببرامج لضم قراهم لـ"العقبة الخاصة"

تم نشره في الأربعاء 24 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

أحمد الرواشدة

العقبة- يطالب ناخبون في البادية الجنوبية خاصة المنحدرين من مناطق بادية العقبة من المرشحين ضرورة الاهتمام في القرى المحيطة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقال شباب ناخبون إن المطلوب من نواب البادية مستقبلاً توسيع حدود منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتشمل القرى والمناطق التابعة لمحافظة العقبة والاهتمام بها ومعاملتها كجزء من مشروع المنطقة الخاصة.
وبين العشريني محمد النجادات أن هناك قرارات سابقة لمجلس الوزراء بضم لواء القويرة إلى "المنطقة الخاصة" لكن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع، فلواء القويرة على ما هو عليه ولم يطرأ عليه أي جديد على جميع الصعد لا سيما القطاع السياحي رغم أن اللواء يزخر بمناطق سياحية متميزة.
وبين النجادات أن مرشحي البادية يعون تماماً أن هناك تقصيرا واضحا من قبل المنطقة الخاصة خاصة في تنمية المناطق المحيطة بهم، مطالباً بوقفة جادة بعد الانتخابات النيابية من جميع نواب البادية لتوزيع مغانم التنمية على لواء القويرة والمناطق الأخرى.
وأشار المواطن علي الزلابيه ان العديد من الزيارات الميدانية قام بها رؤساء سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتلمس احتياجات مناطق البادية في العقبة ومنها وادي رم لكن لم يتحقق اي شيء من المطالب، وسبب ذلك يعود لتقصير نواب البادية سابقاً بالمطالبة بحقوق المناطق التابعة للواء القويرة.
وبين الزلابيه ان المطلوب من المرشحين ايجاد برامج انتخابية حقيقية قابلة للتطبيق بعد الانتخابات النيابية تركز على تنمية لواء القويرة وايجاد مشاريع استثمارية فعالة لتشغيل المتعطلين عن العمل وانقاذ السياحة في المنطقة التي بدأت تتدهور هذه الأيام.
وطالب أبناء البادية الجنوبية بايجاد مقعد رابع يمثلهم في الانتخابات النيابية كون البادية واسعة جغرافية وتقع ضمن حدود اربع محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة، ومترامية الأطراف، مؤكدين أن ثلاث مقاعد في المجلس النيابي للبادية الجنوبية الاكثر رقعة جغرافية في المملكة لا تكفي على الاطلاق مقارنة بالمساحة والسكان.
ويتطلع المواطن محمد المراعية من المرشحين إثبات أنهم ضد التجاهل المستمر والمتعمد للبادية الجنوبية من حيث مشاركتهم بالقرار السياسي حيث انها تزخر بالكفاءات العلمية والمؤهلة لاستلام مناصب في الدولة تحقيقا للدستور وأسوة بالاردنيين كافة، مؤكداً ان هناك شحا كبيرا في قيادات المناصب الحكومية ومطلوب من النواب الاهتمام اكثر بأبناء البادية الجنوبية.

التعليق