"الأوقاف" و"تطوير معان" توقعان اتفاقية لترتيب استقبال الحجاج

تم نشره في الأربعاء 24 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمّان - وقع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات والرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية المهندس حسين كريشان، أمس اتفاقية استهدفت وضع الترتيبات اللازمة بين الشركة والوزارة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من وعبر الأردن قبل دخولهم للحدود السعودية لموسم الحج الحالي.
وبموجب الاتفاقية تقوم شركة تطوير معان بتوفير واحة متكاملة مزودة بالبنية التحتية المتطورة والقادرة على تلبية الطلب المتنامي على الخدمات المرتبطة بالحج وتعزيز اسم مدينة معان ومكانتها التاريخية على خارطة الحج في المنطقة، بالإضافة الى تقديم خدمات للحجاج ورعايتهم بأفضل ما تكون الخدمة والرعاية وذلك لتمكينهم من اداء فريضة الحج بأريحية وسهولة.
وتلتزم الوزارة بموجب الاتفاقية، بتوفير كادر وظيفي اشرافي لإدارة أعمال التفويج للحجاج وما هو من مستلزماته، بالإضافة الى التنسيق مع كافة الجهات الرسمية لتوفير الظروف الملائمة للحجاج اثناء استراحتهم وتفويجهم.
وقال عربيات عقب توقيع الاتفاقية: ان محور واحة الحجاج مهم بدرجة كبيرة لتفويج الحجاج الى الديار المقدسة بدلاً من تكدسهم على الحدود الأردنية السعودية وتمثل مرفقا خدميا مميزا في مدينة معان.
بدوره أكد كريشان ان واحة الحجاج اصبحت الآن جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات، بناء على توجيهات جلالة الملك ورؤيته الثاقبة على نجاح المنطقة وترسيخ السمة الاسلامية ورسالتها السمحة.
وتتضمن الواحة العديد من المرافق المخصصة للزوار ومنها: أماكن الإقامة ومواقف المركبات، مصليات للرجال والنساء، محلات تجارية متخصصة بمستلزمات الحج والعمرة والعديد من الخدمات الضرورية الأخرى.-(بترا)

التعليق