السماح بالإصطفاف في وسط البلد بأوقات محددة

تم نشره في الأحد 28 آب / أغسطس 2016. 01:25 مـساءً
  • تجار وسط البلد اشتكوا من تكرار مخالفة سيارات زبائنهم (تعبيرية)

عمان- الغد- أكد أمين عمان عقل بلتاجي حرص الأمانة على تنشيط الحركة التجارية وسط المدينة والتسهيل على التجار والمواطنين في عملية البيع والتسوق واعادة احياء وسط البلد وتفهم الأمانة الى وضع الحركة التجارية ونشاطها قبل موسم عيد الأضحى المبارك. 

وقال بلتاجي ان الأمانة ارتأت بالتنسيق مع ادارة السير وغرفة تجارة عمان بتنظيم الإصطفاف وتحديد اوقات السماح بالوقوف خلال فترات زمنية محدده بما يخدم الحركة التجارية ويحقق المصلحة العامة.

وتقرر خلال اجتماع عقد اليوم وضم أمين عمان ومدير دائرة السير العقيد ياسر الحراحشة  ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة السماح بالوقوف من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ومن الساعة السادسة مساء وحتى السابعة صباحا فيما يُمنع خلال فترة الذروة الصباحية من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا وذورة الظهيرة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء . 

وستعمل الكوادر المعنية في ادارة السير وامانة عمان على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق هذا القرار بحلول يوم الخميس المقبل ووضع الشواخص المرورية والتي تحدد وقت الوقوف في الأماكن المسموح بها بنصف ساعة . 

وشددت القرارات الصادره عن الاجتماع على منع الوقوف المزدوج وضمن حرم الإشارة الضوئية وعلى رؤوس المنعطفات والتي تشكل اعاقة للحركة المرورية وتحت طائلة السحب بالونش . 

وكشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الأمانة رفعت عدد حافلات المكوك الى 6 لتقوم برحلات مجانية من مجمع رغدان السياحي مرورا بشارع الملك طلال واشارة المهاجرين والعودة عبر شارع قريش لتمكين المواطنين من ايقاف مركباتهم في المواقف المجانية واستخدام حافلات المكوك بشكل مجاني  .

وكذلك استخدام مركبات خدمة توصيلة التي تسير على الطاقة الكهربائية في منطقة وسط البلد وتتقاضى مبلغ نصف دينار. 

واوضح مدير دائرة السير ان التأكيد على عملية منع الوقوف مؤخرا في كافة مناطق العاصمة  ومنها وسط البلد كانت نظراً للزيادة في أعداد المركبات الموجودة والمركبات التي دخلت في فصل الصيف وبهدف الحفاظ على الانسيابية المرورية والتقليل من الازدحام الناتج عن عملية الوقوف.

واهابت أمانة عمان بالمواطنين والتجار استخدام المواقف المجانية التي وفرتها في ساحة مجمع رغدان السياحي والعبدلي وساحة المهاجرين وكذلك الساحات المقابلة لمباني أمانة عمان في رأس العين وبجوار جاليري رأس العين وتأهيل قطع اراضي كمواقف على شارع الجيش مقابل مجمع رغدان وقطع اراضي بجوار مجمع المحطة لايقاف مركباتهم واستخدام النقل العام. 

فضلا عن المواقف التي يوفرها القطاع الخاص ومن اهمها شارع الشابسوغ وجبل عمان الدوار الاول وشارع السلط . 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حل (محمد)

    الأحد 28 آب / أغسطس 2016.
    الحل الوحيد هو السماح للمركبة بالاصطفاف مع عدم نزول السائق منها وهيك ما بطول السيارة