البريميرليغ

مورينيو يشيد براشفورد ورانييري يعلن البداية الحقيقية لموسم ليستر

تم نشره في الاثنين 29 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد يحتفل بهدفه في مرمى هال سيتي يوم السبت الماضي - (أ ف ب)

مدن - أشاد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بنجاح ماركوس راشفورد في خطف هدف الانتصار أمام هال سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وقال إنه سينال دورا كبيرا مع الفريق هذا الموسم.
وسجل راشفورد (18 عاما) هدف فوز يونايتد 1-0 في الوقت بدل الضائع بعد 20 دقيقة من مشاركته كبديل لخوان ماتا ليواصل فريق مورينيو بدايته المثالية للموسم الجديد.
وهذه أول مشاركة لراشفورد في الدوري تحت قيادة مورينيو بعدما ساهم في تنشيط هجوم يونايتد وتحويل تأخره إلى انتصار أمام ليستر سيتي على لقب درع المجتمع في السابع من آب (أغسطس) الحالي. وقال مورينيو للصحفيين "في المباراتين عندما كنا في حاجة إلى الفوز أمام ليستر وهال نجح في أداء المطلوب. إنه يؤدي بشكل رائع في عمر 18 عاما لكن مهاجمنا الأساسي صاحب إمكانيات جيدة.
وأضاف "نحن نلعب الآن بلاعب خلف زلاتان (إبراهيموفيتش). يمكننا أن نبدأ بعض المباريات بلاعب أمام زلاتان. هذا الشاب سيخوض الكثير من المباريات بكل تأكيد".
وسجل راشفورد خمسة أهداف في 11 مباراة بالدوري في الموسم الماضي وانضم بشكل مفاجئ لتشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2016 بعدما سجل هدفا في ظهوره الدولي الأول أمام أستراليا.
وقال مورينيو "هدف الانتصار ليس السبب وراء رأيي (حول دور راشفورد في الموسم). قد يلعب وقد يجلس على مقاعد البدلاء".
رانييري: موسم ليستر بدأ الآن
يثق كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز أن الفوز الأول لفريقه هذا الموسم يمكن أن يكون نقطة انطلاق لبقية الموسم بعد التغلب 2-1 على سوانزي سيتي يوم السبت.
وبدأ ليستر الموسم ببطء وأصبح أول بطل يستهل حملة الدفاع عن لقبه بهزيمة عندما سقط على ملعب هال سيتي 2-1 في الجولة الافتتاحية قبل أن يتعادل بدون أهداف خارج أرضه مع ارسنال الأسبوع الماضي.
وقال رانييري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "هذه النقاط الثلاث مهمة للغاية.. حصلنا على أربع نقاط في مباراتين على أرضنا وهذا أمر جيد. حصلنا على نقطة انطلاق جيدة للغاية".
وفقد ليستر لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي الذي انتقل إلى تشيلسي قبل بداية الموسم لكنه احتفظ برياض محرز وداني درينكووتر وجيمي فاردي وكان الأخيران الأكثر تأثيرا ضد سوانزي.
وفي تحرك هجومي أصبح مألوفا خلال مسيرة ليستر نحو اللقب الموسم الماضي تلقى فاردي تمريرة طويلة من درينكووتر من منتصف ملعبه في الدقيقة 31 ووضع الكرة بنجاح في الشباك وهو منفرد بالحارس أوكاش فابيانسكي.
وأضاف رانييري "أردنا الاحتفاظ بكل لاعبينا. لم يكن ذلك ممكنا وأحد اللاعبين رحل لكن لا مشكلة في ذلك. نحن سعداء والآن نبدأ موسمنا".
وأهدر محرز ركلة جزاء تصدى لها فابيانسكي قبل أن يقلص ليروي فير الفارق لسوانزي قبل النهاية بعشر دقائق. وقال القائد ويس مورغان الذي سجل هدف ليستر الثاني "نجحنا في تحقيق انتصارنا الأول الآن ويجب علينا التقدم للأمام. الفضل للفريق.. نجحنا في الصمود". 
كلوب محبط لتكرار الأخطاء
تحسر يورغن كلوب مدرب ليفربول مجددا على تفريط فريقه في التقدم بعدما تعادل 1-1 مع توتنهام هوتسبير يوم السبت بينما حرمت أخطاء معتادة فريقه من الفوز.
وأعاد ليفربول اكتشاف قوته الهجومية التي أظهرها خلال الفوز 4-3 على أرسنال في الجولة الافتتاحية لكنه بدا بلا أنياب في الخسارة أمام بيرنلي الأسبوع الماضي.
وأدى ضغط ليفربول وتحركاته السلسة إلى ارتكاب ايريك لاميلا خطأ ضد روبرتو فيرمينو في المنطقة ليفتتح جيمس ميلنر التسجيل من ركلة جزاء بعدما سدد بنجاح في شباك الحارس ميشيل فورم.
وقال كلوب لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "الخروج بنقطة من ملعب توتنهام قد يكون جيدا بالنسبة إلى 99 بالمئة من الأندية لكننا كنا ننظر للمباراة بشكل مختلف. لعبنا بشكل جيد للغاية أمام منافس صعب جدا".
لكن ليفربول كان مستهترا أيضا في الهجوم وحرم فورم فيليبي كوتينيو من التسجيل من مدى قريب وتصدى الحارس الهولندي مرتين لساديو ماني خلال شوط أول من جانب واحد.
وتابع كلوب "يجب أن نكون أكثر فعالية. هذه ليست مباراة قد تفوز بها بأربعة أو بخمسة أهداف. من الصعب أن تصنع فرصة واحدة لكن أتيحت لنا عدة فرص. لعبنا بشكل جيد ودافعنا ببراعة حقا لكن لا يمكن أن ينتابنا أي شعور رائع الآن".
وأدرك داني روز التعادل لتوتنهام قرب النهاية مستغلا خطأ مألوفا في دفاع ليفربول كلفه الكثير إذ أخفق ميلنر في منع ايريك داير من ارسال تمريرة عرضية.
وقال كلوب "كان هذا أول خطأ حقيقي لنا وكلفنا هدفا وهذا ليس عادلا.. كان بوسعنا الفوز لكن يجب أن نتقبل النقطة".
فيلان يطالب إدارة هال بالتحرك
مرة أخرى طالب مايك فيلان المدرب المؤقت لنادي هال سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ملاك النادي بالتعاقد مع عدد من اللاعبين لتعزيز التشكيلة قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وبدأ هال الصاعد حديثا لدوري الأضواء مسيرته بين الكبار في ظل معاناته من أزمة كبيرة وأصبح مرشحا للهبوط بعد أن استقال المدرب ستيف بروس قبل انطلاق الموسم.
ولم يتوفر أمام المدرب المؤقت فيلان سوى 13 لاعبا قبل خوض مباراته الأولى في الموسم في مواجهة ليستر سيتي حامل اللقب لكن الفريق رغم ذلك نجح في الفوز 2-1 ثم هزم سوانزي سيتي 2-0 في الجولة الثانية.
وانتهت مسيرة انتصارات النادي بالخسارة 1-0 أمام مانشستر يونايتد يوسم السبت الماضي ما دعا فيلان لتجديد الدعوة لملاك النادي للتعاقد مع بعض اللاعبين قبل إغلاق باب الانتقالات. وقال فيلان للصحفيين "لا بد لنا من الجلوس أنا وملاك النادي. والآن أعتقد أنه الوقت المناسب لذلك لعدم وجود مباريات أمامنا الآن.. نشطنا في سوق الانتقالات لكننا لم نبرم أي صفقات في الوقت الراهن ويتعين علينا التحرك قبل فوات الآوان".
وقال فيلان "القائمون على التعاقدات والطاقم التدريبي عملوا بكل جد واجتهاد ولا يتبقى سوى إتمام الصفقات ومن الأفضل أن يتم ذلك سريعا".
بنتيكي يناشد زاها البقاء
بعد أن باع يانيك بولاسي إلى ايفرتون في نهاية الموسم الماضي لا يرغب كريستال بالاس في رحيل أي لاعب مميز أخر عن تشكيلته والانضمام لأحد المنافسين ولهذا ناشد المهاجم كريستيان بنتيكي زميله ويلفريد زاها البقاء في النادي.
واستبعد زاها (23 عاما) من تشكيلة البداية في مباراة كريستال بالاس التي انتهت بتعادله 1-1 مع بورنموث مطلع الأسبوع الحالي بعد أن رفض النادي عرضا من توتنهام هوتسبير لبيعه إلى الجار اللندني.
وقال بنتيكي الذي انضم قادما من ليفربول في وقت سابق من الشهر الحالي إن زاها قدم أداء مؤثرا لدى مشاركته في المباراة ليحصل كريستال بالاس على أول نقطة في الموسم بعد هزيمته في أول جولتين من البطولة المحلية.
وقال بنتيكي "تعاقدت مع كريستال بالاس بسبب الطريقة التي يلعب بها الفريق .. والكل يعرف براعة ويلفريد في التعامل مع الكرة. لقد ساعد الفريق كثيرا لدى مشاركته بديلا".
وأضاف اللاعب البلجيكي "بالطبع نحن نريده أن يستمر في صفوف النادي. وحاولت إقناعه بالبقاء. لكن هذه هي كرة القدم".
وقال جويل مدافع كريستال بالاس أيضا "بالتأكيد نحن نرغب في بقائه مع النادي. ونحن نريد رفع مستوى أداء النادي والاستمرار في المنافسة بقوة وآمل أن نتمكن من القيام بذلك في ظل وجوده إلى جانب إضافة بعض العناصر الأخرى". - (رويترز)

التعليق