"الصداقة للمكفوفين" توزع تعليمات الاقتراع بطريقة بريل

تم نشره في الثلاثاء 30 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمان - قالت جمعية الصداقة للمكفوفين انها تعمل على طباعة التعليمات والاجراءات المتعلقة بعملية الاقتراع الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب بطريقة بريل.
وبحسب رئيس الجمعية احمد اللوزي، فانها ستفرغ خلال اليومين المقبلين من طباعة الف مطوية تحوي اجراءات عملية الاقتراع لذوي الاعاقة، والف كتيب يحتوي على 125 صفحة مطبوعة بطريقة بريل تتضمن عشر تعليمات مختلفة صادرة عن الهيئة تتعلق بقانون الانتخاب وقرارات الهيئة.
ولفت، في تصريح صحفي امس، الى ان الجمعية ستقوم بتسليم تلك المواد الى الهيئة المستقلة لتقوم بتوزيعها على مراكز الاقتراع.
واوضح ان الجمعية تقوم بعقد اجتماعات وورش عمل بهدف تعزيز مشاركة المكفوفين بالانتخاب، مشيرا الى ان عددهم يصل الى نحو 40 ألفا.
ودعا اللوزي الهيئة الى التواصل مع جمعيات القطاع الخاص ذات العلاقة بذوي الاعاقة، مبينا ان "مستقلة الانتخاب" اكتفت بالتواصل مع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين، الامر الذي ادى الى اغفال دور الجمعيات المعنية بالاعاقة كونها الاقدر على التواصل مع المعوقين والاقرب منهم وعلى دراية ومعرفة بهم، واحتياجاتهم والطرق المناسبة لتسهيل مشاركتهم في العملية الانتخابية وبخاصة مع عدم توفر اي قاعدة بيانات لدى الهيئة تتعلق بهذه الفئة.
وعملت الهيئة على تهيئة مراكز الاقتراع لتكون قادرة على استقبال ذوي الاعاقة، وشملت التجهيزات الممرات المعبدة للمقاعد المتحركة على عجلات وغرف الاقتراع، بحسب الناطق الرسمي باسمها جهاد المومني الذي قال إنه في هذه المرحلة تتعاون الهيئة مع وزارات التربية والتعليم والاشغال العامة والبلديات لتوفير التجهيزات وممرات سهلة لهم في المدارس (رمبات).-(بترا - مجد الصمادي)

التعليق