اتفاقية تستهدف إطلاق برنامج لدعم قدرات مديري المدارس

تم نشره في الثلاثاء 30 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمان - وقع رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة والرئيس التنفيذي لاكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هيف بنيان، أمس اتفاقية تعاون لاطلاق برنامج الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة.
ويهدف البرنامج، الذي أعد وطور بالتعاون مع جامعة كونيكتيكت في الولايات المتحدة الأميركية، إلى تعزيز ودعم قدرات مديري المدارس لاتخاذ القرارات وتمكينهم من تطبيق مهارات قيادية متطورة.
وقال محافظة إن الجامعة ستقدم كل ما من شأنه تطوير العملية التعليمية والتربوية المدرسية بهدف الارتقاء بمستوى مدخلات التعليم العالي ما ينعكس قطعا على مستواه، وبالتالي، على سوق العمل المحلي والعربي.
من جهته أكد بنيان، تبني الأكاديمية لرؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلمين بالمهارات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لهم للتميز داخل الغرفة الصفية.
وبحسب بنود الاتفاقية، فإن البرنامج الذي يستغرق تنفيذه عاما واحدا يتضمن أربعة مجمعات تدريبية متكاملة تتناول موضوعات حول بناء مناخ وثقافة مدرسية إيجابية، ومختبر المنهاج عمليات المتابعة والمراجعة والتقييم، والإشراف والتقييم والتنمية المهنية، وإدارة البرامج المدرسية لدعم فاعلية الأفراد والمؤسسة.-(بترا)

التعليق