إقرار مشروع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات

تم نشره في الأربعاء 31 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • وزير الداخلية سلامة حماد خلال اجتماع مع المشاركين بوضع مسودة مشروع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية أمس -(بترا)

عمان - اقرت اللجنة الوزارية للامركزية مسودة مشروع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات والمقاعد المخصصة لها، وذلك استنادا لأحكام المادة 6 من قانون اللامركزية رقم 49 لسنة 2015.
جاء ذلك لدى اجتماعها امس في مبنى وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية سلامة حماد، وحضور اعضاء اللجنة وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية وموسى المعايطة والشؤون البلدية وليد المصري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة والمالية عمر ملحس وتطوير القطاع العام ياسرة غوشة، بالاضافة الى عدد من المعنيين والمسؤولين.
وكانت اللجنة قد احالت في اجتماعها الماضي المشروع الى اللجنة الفنية لاجراء دراسة حول التداخل بين البلديات والوحدات الادارية مع مراعاة حاجة السكان وعددهم والابعاد التنموية والجغرافية.
وقال حماد انه سيتم رفع المشروع الى مجلس الوزارء لمناقشته واحالته الى ديوان التشريع والرأي تمهيدا لاقراره من قبل مجلس الوزراء وفقا للإجراءات والاصول القانونية المتبعة.
واضاف ان منطلقات عمل اللجنة بدأت من ضرورة تحقيق التنمية الشاملة المستدامة بحيث تشمل كل المحافظات، وبمشاركة فاعلة من الجميع وان تعم فوائد التنمية مختلف انحاء المملكة دون تمييز، وتمكين المواطن الاردني من انتخاب ممثليه في المجالس المحلية للمحافظات والبلديات تجسيدا لمفهوم توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وتحقيق الادارة اللامركزية. -(بترا)

التعليق