"المستهلك": رفع رسوم نقل الملكية للمركبات ارتجالي

تم نشره في الأحد 4 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان- وصف رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، قرار رفع رسوم نقل الملكية للمركبات بالارتجالي البعيد عن الدراسات العلمية، داعيا ودراسة اثر هذه الارتفاعات على المواطنين من الناحية السلبية، اضافة الى بعض القطاعات المتأثرة جراء هذه القرارات.
وطالبت الجمعية الحكومة باعادة رسم السياسات الاقتصادية للدولة كي لا تؤثر سلبا على مداخيل المواطنين، والى اشراك اصحاب الاختصاص في تقديم النصح والمشورة من خلال اعداد دراسات علمية ممنهجة تأخذ بعين الاعتبار الظروف الحالية للمواطنين.
كما طالبت باعداد دراسات تسويقية محليا وخارجيا لمختلف الصناعات والمنتجات المحلية وعدم اغراق الاسواق بمنتجات مستوردة يوجد مثيلاتها في الاسواق المحلية، وان تقوم السفارت الاردنية خارجيا بالبحث عن حلول تسويقية للصناعات والمنتجات الاردنية.
واكد رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ضرورة الكشف عن السلع التي تراجعت الحكومة عن رفع نسبة الضريبة عليها خصوصا وانه لم يعد هنالك سلعة او خدمة دون ضريبة مرتفعة تنعكس في النهاية اثارها على المستهلك ومعيشته ودخله المتآكل اصلا الذي لم يطرأ عليه اي زيادة منذ سنوات.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رسوم نقل الملكية للمركبات ارتجالي (خالد الزعبي)

    الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016.
    لماذا لا يكون ترخيص المركبات لمدة ثلاث أعوام أو ان يكون اختياري لمن يستطيع ان يرخص سنه او سنتين أو ثلاث سنوات وأظن انه من الممكن وليس هناك ما يمنع