منتخب الكرة يتعادل مع نظيره البحريني تأهبا للتصفيات الآسيوية

تم نشره في الأحد 4 أيلول / سبتمبر 2016. 09:05 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 4 أيلول / سبتمبر 2016. 09:09 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم-(الغد)

بلال الغلاييني

عمان- خرج المنتخب الوطني لكرة القدم بنتيجة التعادل السلبي أمام مستضيفه المنتخب البحريني، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الشقيقين الأحد على ستاد البحرين الوطني، في إطار تحضيرات الفريقين للتصفيات الآسيوية.
وقدم المنتخب الوطني اداء جيدا على مدار شوطي المباراة وكان الأميز في بناء الهجمات والسيطرة على ارجاء الملعب، والأخطر في الفرص التي اتيحت للاعبين، خصوصا في الشوط الثاني.
وكان المنتخب الوطني الذي ينتظر أن يعود إلى عمان الاثنين، قد لعب مباراة ودية أمام نظيره المنتخب اللبناني في بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
الأردن 0  البحرين 0
دفع مدرب المنتخب الوطني عبدالله ابو زمع بتشكيلة رئيسية قوامها حارس المرمى عامر شفيع، ومن أمامه في الجبهة الدفاعية براء مرعي وياسر الرواشد وعلى الأطراف محمد الدميري واحسان حداد، وامامهم لعب في منطقة الوسط أنس الجبارات وسعيد مرجان وموسى التعمري وخليل بني عطية وبهاء فيصل، وفي المقدمة المهاجم حمزة الدردور، وظهرت تعليمات المدرب واضحة في اغلاق المنطقة الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين مع تراجع الجبارات ومرجان وبني عطية لحظة تقدم الفريق البحريني إلى الأمام، والذين احسنوا مع المدافعين في اغلاق الجبهات المؤدية إلى مرمى الحارس عامر شفيع، والذي اختبر لمرة واحدة طيلة الشوط الأول من خلال الكرة الركنية التي ارسلها علي العصفور واتجهت نحو عبدالله يوسف الذي سددها قوية وتألق شفيع بابعادها من حلق المرمى على حساب ركنية.
بعد ذلك بدأ المنتخب الوطني في تنظيم العابه الهجومية بعد أن تحرك خليل بني عطية والتعمري وبهاء ومرجان والجبارات بشكل سليم وبدأوا في ارسال الكرات المنوعة التي كشفت منطقة الفريق البحريني بأكثر من كرة، في الوقت الذي تميز فيه المنتخب الوطني في التحرك المتواصل والنشط للدميري والتعمري واللذان شكلا ضغطا كبيرا من المنطقة اليسرى التي كانت مصدر الهجمات، حيث ارسل التعمري أكثر من كرة صوب الدردور وبهاء وعطية، تعامل معها الدفاع البحريني بالابعاد المباشر، ورغم ذلك اتيحت أمام لاعبينا عدة فرص كان اثمنها الكرة التي ارسلها احسان حداد ومرت من أمام خليل والدردور والمرمى مشرع، ثم توغل التعمري من الميسرة وعكس كرة عرضية ابتعدت قليلا عن المتحفز بني عطية، قبل أن يسدد الدردور كرة من على حافة المنطقة ضربت بالدفاع وتهيأت أمام بهاء لكن الدفاع البحريني عاد مرة أخرى وابعد الكرة على حساب ركنية.
سيطرة وفرص أردنية
ومع بداية الحصة الثانية أتيحت أمام المهاجم حمزة الدردور فرصة عندما تلكأ الدفاع البحريني في ابعاد الكرة داخل المنطقة فحاول الدردور استغلالها في مواجهة حارس المرمى، لكن الدفاع عاد وابعدها في التوقيت المناسب، قبل أن يزج مدرب المنتخب الوطني ابو زمع بالثنائي يزن ثلجي ومنذر ابو عمارة بدلا من موسى التعمري وبهاء فيصل، رد عليه مدرب الفريق البحريني بادخال كميل أسود وعبدالله عبده مكان علي العصفور وعيسى البري.
المنتخب الوطني ظهر بصورة افضل وركز على التمريرات البينية التي اخذت طابع السرعة من مختلف المحاور، وخصوصا من منطقة العمق التي سببت ازعاجا للدفاعات البحرينية، فسدد ابو عمارة كرة قوية ارتفعت عن العارضة قليلا، وعاد ابو زمع وادخل يوسف الرواشدة مكان بني عطية، ومن أول كرة يستلمها الرواشدة سددها من بعيد التقطها الحارس البحريني، رد عليه البحريني سعيد عدنان بكرة ثايتة ابعدها الحارس الزعبي في اللحظة المناسبة.
وفي الربع ساعة الأخيرة نشط المنتخب الوطني في السيطرة على كافة ارجاء الملعب، وهدد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة، حيث ارسل احمد محارمة الذي حل مكان الدردور كرة عرضية سددها احسان حداد قوية ارتدت من العارضة، تبعه الدميري الذي ارسل الكرة الى المحارمة الذي سددها رأسية تدخل الحارس البحريني وحرمه من التسجيل.
المباراة في سطور
النتيجة: 0-0
الأهداف: لا يوجد
المناسبة: مباراة ودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
المكان: ستاد البحرين الدولي
العقوبات: انذر علي العصفور وعبد الوهاب علي ومهدي عبد اللطيف (البحرين)
الحكام:أدار المباراة الحكم العماني أحمد أبو بكر الكاف، وساعده سيد جلال محفوظ وعبدالله صالح الرويمي، والحكم الرابع عمار إبراهيم محفوظ.
مثل الفريقين
الأردن: عامر شفيع (عبدالله الزعبي)، ياسر الرواشدة، براء مرعي، احسان حداد، محمد الدميري، انس جبارات، موسى التعمري (يزن ثلجي)، سعيد مرجان، خليل بني عطية (يوسف الرواشدة)، بهاء فيصل (منذر أبو عمارة)، حمزة الدردور (أحمد المحارمة).
البحرين: سيد أحمد، وليد الهيام، عبدالله يوسف (محمد الروماحي)، عبد الوهاب أحمد، ابراهيم هباب، أحمد جمعة، سعيد عدنان، محمد عادل، عيسى موسى، عيسى البري (عبداللع عبدو)، علي العصفور(كميل اسود).

التعليق