الحسين إربد يلتقي رجا ويرصد الخالدي وخطاب يوقع رسميا للوحدات ومدرب البقعة في بغداد

"النشامى" يحتفلون بثلجي في البحرين والفيصلي يعتزم استدعاء نيجيري

تم نشره في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب فريق الفيصلي عدي زهران - (من المصدر)
  • جمهور نادي الحسين اربد يشجع فريقه في إحدى المباريات - (من المصدر)
  • اللاعب طارق خطاب يوقع لفريق الوحدات أمس - (من المصدر)
  • المدرب ماجد السقار (يمين) إلى جانب المدير الفني بلال اللحام - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو المنتخب يحتفلون بعيد ميلاد ثلجي في البحرين
احتفل نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، بعيد ميلاد زميلهم يزن ثلجي، خلال تواجد الفريق في العاصمة البحرينية المنامة، للقاء شقيقه البحريني وديا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وحرص لاعبو المنتخب على ترتيب حفل لثلجي الذي صادف عيد ميلاده، خلال تواجد الفريق في المنامة، ليقوم اللاعبون بإحضار الحلويات والغناء للاعب، وسط أجواء أسرية.
الحفل أقامه النجوم ليلة مباراة المنتخب أمام البحرين، قبل أن تتجدد الحفلة عقب المباراة، ولكن بمناسبة أخرى، تمثلت في الدعوة التي تلقاها المنتخب من السفير الأردني في المنامة محمد سراج، الذي حرص على دعوة النشامى لحفل عشاء "منسف".
الفيصلي يعتزم استدعاء لاعب نيجيري
كشف النادي الفيصلي، عزمه استدعاء مهاجم نيجيري للخضوع للتجربة في صفوف فريق كرة القدم، في إطار مساعيه للبحث عن الأفضل خاصة على صعيد المحترفين الأجانب.
وأكد الفيصلي أن اللاعب أبلغهم بوصوله قريبا إلى عمان، على أن يخضع للتجربة ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأنه.
يشار أن الفيصلي يضم حاليا المحترفين السوري رجا رافع والعراقي حسين كامل، فيما يخضع للاختبار السنغالي بينوا، بانتظار وصول النيجيري.
اللحام يقترح السقار مساعدا وأبو داود مدربا للحراس
اقترح المدير الفني الجديد لفريق الحسين إربد، على إدارة النادي أمس، تعيين ماجد السقار مدربا عاما في الفريق، ومحمد أبو داود مدربا لحراس المرمى.
وأعلن اللحام أن هذا الاقتراح جاء لقناعته بقدرات المدربين، مشيرا أن القرار سيكون بيد الإدارة التي بإمكانها التنسيب بالموافقة أو اقتراح أسماء بديلة.
وينتظر أن تكون الإدارة قد التقت المدير الفني ليلة أمس، لبحث مسألة تعيين الجهاز الفني المساعد، وتحديد هوية المدرب العام ومدرب حراس المرمى، اضافة إلى بحث مسألة تعزيز صفوف الفريق.
خطاب يوقع للوحدات
وقع اللاعب طارق خطاب رسميا على كشوفات فريق نادي الوحدات، لتمثيله خلال الفترة المقبلة.
وجرت عملية التوقيع يوم أمس الاثنين في مقر النادي، بحضور الإدارة التي أعلنت أن توقيع اللاعب جاء ضمن مبلغ مالي في إطار السقف المحدد.
وكان خطاب احترف الموسم الماضي في صفوف فريق نادي المصري البورسعيدي، قبل أن يعود للتوقيع على كشوفات الوحدات.
الحكم يطرد زهران والفيصلي والجزيرة يعيدانه
قام الحكم الاتحادي مهند عقيلان الذي أدار المباراة الودية التي جرت أول من أمس بين الفيصلي والجزيرة، بطرد لاعب الفيصلي عدي زهران في الشوط الأول من المباراة، قبل أن يضغط الفيصلي لثني الحكم عن قراره وإعادته، بمساعدة فريق نادي الجزيرة الذي اعتبر أن اللقاء لا يعدو كونه وديا لمنح اللاعبين مزيدا من الاحتكاك والزج بهم في أجواء المنافسات.
الحكم قام بإشهار البطاقة الحمراء لزهران، ما أثار احتجاج لاعبي الفيصلي والجهاز الفني، الذي طالب الحكم بالتراجع عن الطرد، وهو ما رفضه الحكم، ليتدخل الجزيرة الذي اقترح خروج زهران واستبداله بلاعب آخر، وهو ما لم يلق قبولا عند مدرب الفيصلي الذي أشار أنه يرغب بمواصلة عدي اللعب كونه سيشارك في لقاء يوم الخميس المقبل أمام الوحدات بالدرع، ليعلن الجزيرة موافقته على إلغاء الطرد، لتتواصل المباراة الودية التي انتهت بفوز الجزيرة بنتيجة 2-1.
المباراة شهدت أيضا تجربة الفيصلي لمحترفيه الثلاثة، للوقوف على جاهزيتهم ومستوياتهم الفنية، علما أن النادي أبقى على جميع الخيارات قائمة بشأن التعاقدات.
مدرب البقعة إلى العراق
غادر مدرب فريق البقعة لكرة القدم العراقي احمد دحام عمان متوجها إلى العراق، في زيارة طارئة، تهدف إلى معالجة بعض الأمور المتعلقة بمقتنياته.
دحام الذي يتواجد في بغداد منذ 4 أيام، أبلغ نادي البقعة أنه لن يتأخر كثيرا، وأنه سيصل إلى عمان في غضون يومين أو ثلاثة أيام، استعدادا لمباشرة عمله.
وتفيد الأنباء أن نادي البقعة يرغب بعودة المدرب العراقي قريبا، ولا يرغب بتأخره في بغداد إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي قد يدفع الإدارة لمحاولة استعجاله أو اللجوء لخطوات أخرى في حال تقرر تأخره كثيرا.
ويتولى عمار الزريقي حاليا الإشراف على تدريبات الفريق، لحين عودة المدرب العراقي.
إلى ذلك حسمت الإدارة موضوع التعاقد مع اللاعب يوسف السموعي، بانتظار أن تكون قد بحثت ليلة أمس موضوع التعاقد مع السموعي رسميا.
أهم شرط في التعاقد مع محترفين أجانب
كشفت بعض أندية المحترفين، أن أهم شروطها في توقيع بعض المحترفين الأجانب، يتمثل في امتلاك النادي حق إنهاء عقد المحترف في أي وقت.
وأكد أحد الأندية أن النادي حريص على التمسك بهذا البند، تحسبا لتراجع مستوى المحترف، أو عدم أهلية هذا المحترف في ظل عدم خضوعه لاختبارات، أو الخضوع لفترة اختبار بسيطة.
يشار أن عددا كبيرا من المحترفين الذين يلعبون في الأندية المحلية، يقلون مستوى عن اللاعب المحلي، وبالرغم من ذلك تتمسك الأندية بتسجيل لاعبين أجانب.
الحسين إربد يلتقي رجا ويرصد الخالدي
علمت "الغد" أن اللاعب راكان الخالدي، بات تحت رادار نادي الحسين اربد، في ظل اهتمام المدير الفني الجديد بلال اللحام بالتعاقد معه، في حال تم الاتفاق على التفاصيل المالية.
ويرغب المدير الفني بضم اللاعب، ليكون إلى جانب عناصر الخبرة في الفريق، وبالتالي البحث عن تشكيل فريق قادر على تحقيق نتائج جيدة.
إلى ذلك التحق لاعب الفريق المنتهي عقده احمد غازي بتدريبات الحسين إربد، في مؤشر عن قرب عودته للفريق.
ويعتبر غازي من أبناء نادي الحسين إربد، حيث لعب في صفوفه لسنوات طويلة قبل أن يتنقل بين أندية العربي والرمثا، ومن ثم العودة للحسين إربد في الموسم الماضي.
وفيما يتعلق بالاستقطابات أيضا، التقى نادي الحسين إربد أول من أمس، مع لاعب فريق نادي الوحدات منذر رجا، سعيا للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، بعدما فشلت مفاوضات اللاعب مع فريق الرمثا في اللحظات الأخيرة.
وشهد الاجتماع بين النادي واللاعب، مناقشة العديد من التفاصيل بما فيها التفاصيل المالية.
وتمثلت نقطة الخلاف بين الطرفين حول مقدم العقد، حيث اشترط اللاعب الحصول على مقدم عقد، وهو ما رفضته الادارة، قبل أن يتم إبلاغ اللاعب بأن النادي سيرد عليه عقب الاجتماع المقبل (اجتماع ليلة أمس).
ويرى عشاق الحسين إربد المتعطشين للمنافسة، أن التعاقد مع رجا، والمدافع البرازيلي هيلدر من شأنه تعزيز القدرات الدفاعية للفريق، ما ينعكس ايجابا على النتائج في حال واصل النادي خطوات التعاقد بدقة.
كواليس النجوم

• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، بدأوا تقديم طلبات الحصول على إجازات من مؤسساتهم، تحسبا لتنظيم معسكر خارجي خلال الشهر المقبل، وقبيل انطلاق منافسات بطولة دوري المناصير للمحترفين... النادي يسعى جاهدا لإقامة معسكر تدريبي في لبنان لمدة 10 أيام، لكن دون تأكيده حتى الآن، بانتظار الوقوف على حجوزات الملاعب في لبنان وإجازات اللاعبين وبقية الترتيبات... أندية أخرى تسعى ايضا لترتيب معسكرات خارجية أو داخلية اعتبارا من 10 المقبل، استعدادا للدوري الذي ينطلق يوم 22 من نفس الشهر.
• ترتيبات غير مسبوقة اتخذتها قوات الدرك، لمباراة فريقي الفيصلي والوحدات المقررة يوم الخميس المقبل، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في الدور نصف النهائي من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم... قوات الدرك بدأت التحضير للترتيبات التي تكفل خروجا سلسا ومنظما للجمهورين... المنظمون للمباراة ينصحون بعدم استخدام السيارات الخاصة، ومحاولة الحضور إلى الملعب بالحافلات.
• فريق النادي الأهلي لكرة القدم، يدرس حاليا إجراء بعض التعديلات على الفريق، تتعلق باستبعاد واستقطاب عدد من اللاعبين المحليين أو الأجانب... الساعات القليلة المقبلة ستحسم الأمور وستتضح الرؤيا.
• نادي ذات راس قام يوم أمس، بتوقيع المدرب التونسي عادل الأطرش الذي وصل الخميس الماضي، لقيادة الفريق خلال منافسات الموسم الكروي الحالي... ذات راس الذي يعاني من أزمة مالية خانقة، يسعى بجهد الإدارة للتغلب على هذه الأزمة بشكل نسبي، وبالتالي إعداد الفريق بشكل لائق للموسم الحالي.
• متابعون لتحضيرات الأردن لاستضافة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 لكرة القدم، تمنوا على اللجنة المنظمة المحلية الإعلان عن تقارير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول جاهزية ملاعبنا وصلاحياتها لاستضافة الحدث، والدرجات التي حصلت عليها، سيما أن هناك من يتحدث عن ملاحظات من "فيفا" على عدد من الملاعب خاصة التدريبية منها.
• لاعبو فريق نادي الرمثا، يخضعون حاليا لتدريبات مرهقة بإشراف العراقي أكرم سلمان... الفريق يخضع لتدريبين صباحي ومسائي خلال 3 أيام في الأسبوع... الفريق يتدرب صباحا بصالة اللياقة في الرمثا، فيما يجري تدريب الكرات على ملعب جامعة اليرموك باربد.
• المدير الفني الجديد لفريق الحسين إربد لكرة القدم بلال اللحام، انفعل بشكل ملحوظ في نهاية تدريب أول من أمس، بعدما تفاجأ بحجز الملعب لساعة ونصف فقط... غضب اللحام جاء كونه اعتاد على مواعيد التدريبات الطويلة، الأمر الذي دفعه للطلب من الجهاز الاداري العمل لاحقا على زيادة حجز ملاعب التدريب لساعتين على أقل تقدير.
• لاعبون أبلغوا إدارة النادي أنهم سيلجأون إلى التصعيد، في حال لم يتم تسليمهم مقدمات عقودهم ورواتبهم الشهرية المتأخرة... الإدارة أقنعت اللاعبين بالتريث لحين عقد جلسة الادارة التي سيتم خلالها بحث هذه المواضيع، تمهيدا لصرف جزء من المستحقات.
• الحكام المحليون الذين ينسبهم اتحاد الكرة لإدارة المباريات الودية التي تجري بين الأندية خلال فترة التوقفات، يحصلون على مبلغ 30 دينارا لكل حكم... طاقم الحكام كاملا يحصل على 90 دينارا (3 حكام)، بحيث يتم اقتطاع هذه المبالغ من حصة الأندية في اتحاد الكرة.
• البعض في نادي الجزيرة، طالب بتسريع التعاقد مع مدير فني، لتجهيز اللاعبين استعدادا لبطولتي الدوري والكأس... المطالبون بمدرب، وفي ظل الحديث عن عدة مقترحات من ضمنها عدنان عوض، طالبوا النادي بالاتفاق مبدئيا مع عوض دون توقيع رسمي، بحيث يبدأ المدير الفني فورا قيادته للتدريبات، على أن يتم التوقيع عقب اختيار مجلس إدارة جديد للنادي يوم 17 الحالي.
• لاعبو الفيصلي ورغم خوضهم لمباراة ودية أمام الجزيرة أول من أمس، إلا أنهم خضعوا لتدريبين يوم أمس صباحي في "الجيم" ومسائي على ملعب النادي.
• المحترف الكرواتي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم سبستيان يواصل تدريباته العلاجية، في مؤشر عن صعوبة الوصول إلى الجاهزية قبل مباراة فريقه المقبلة أمام الفيصلي يوم الخميس المقبل.
• ناديا الحسين إربد والأهلي، اتفقا على إقامة مباراة ودية بينهما يوم الأحد المقبل، قبل أن يتراجع الفريقان ويتفقان على تقديمها يوما، بحيث تجري يوم السبت المقبل... الاتفاق على تغيير موعد المباراة من الأحد إلى السبت، لتزامنه مع يوم عرفة الذي يصادف الأحد، حيث يعتزم أغلب اللاعبين الصيام في هذا اليوم، ما يصعب من إجراء مباراة في نفس اليوم حتى ولو كانت ودية.
• اللاعبان الشقيقان محمد الداود وأنس الداود المحترفين في فريقي الحد والبسيتين البحرينيين، يواصلان تدريباتهما مع فريقيهما استعدادا للمنافسات المقبلة... تواجد الشقيقان معا في البحرين، خفف قليلا من لوعتهما الدائمة في العودة إلى الأردن... النجمان محمد وأنس هما نجلا النجم السابق الدكتور راتب الداود.
• اللاعب عبدالغفار اللحام الذي انتقل للعب بداية الموسم لفريق ذات راس، عاد مجددا للالتحاق بتدريبات فريق الرمثا، أملا في العودة لصفوف الفريق.

[email protected]

التعليق