إربد: اعتصام احتجاجي على نقل مدير مدرسة

تم نشره في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

أحمد التميمي

إربد – اعتصم طلبة مدرسة حبكا الاساسية للبنين التابعة للواء المزار الشمالي صباح أمس مع اولياء امورهم ورفضوا الدخول للغرف الصفية، احتجاجا على نقل مدير المدرسة الى مكان آخر، فيما تدخلت الاجهزة الامنية لإقناع المحتجين بفض الاعتصام.
ورفض الطلبة الدخول للغرف الصفية، لحين عودة المدير الذي تم نقله قبل يومين الى مدرسة دير يوسف الثانوية للبنين، مشيرين الى ان مدير المدرسة السابق ضبط المدرسة بعد ان كان يسودها الفوضى.
وحسب أولياء امور الطلبة فإن المدير الذي تم نقله ضبط المدرسة بعدما كانت تعاني من الاهمال والتسيب وعدم تلقي الطلبة لدورسهم بالشكل المطلوب وعودة الطلبة إلى منازلهم في ساعات مبكرة.
وأكدوا ان المدير الذي تم نقله مضى عليه في المدرسة سنة، وأصبحت المدرسة منضبطة وانعكست على نتائج الطلبة، حيث تمكن 12 طالبا من الحصول على تخصص علمي في الصف العاشر، بعد ان كانت نتائج الطلبة متدنية.
بدوره، قال مدير تربية لواء المزار الشمالي الدكتور حسين الكيلاني إن التنقلات بين مديري المدارس تحدث مع كل عام دراسي جديد، لافتا الى ان الطلبة وأولياء امورهم في مدرسة حبكا احتجوا العام الماضي على نقل المدير وعاودوا الاعتصام مرة اخرى احتجاجا على نقل المدير الحالي.
وأشار الى ان المدير الحالي للمدرسة تم ترقيته ونقله الى مدرسة ثانوية في دير يوسف تضم اكثر من 700 طالب، وتم استبداله بمدير آخر يشهد له بالكفاءة، مطالبا الطلبة وأولياء الامور بإعطاء الفرصة للمدير الحالي لإثبات وجوده، وخصوصا وانه لم يمض على داومة في المدرسة يوم واحد.
وأضاف الكيلاني ان مدير المدرسة يخضع لزيارات ميدانية من قبل مشرفي المديرية، وفي حال ثبت عدم قدرته على ادارة المدرسة فإن التربية ستعمل على نقله او ارجاعة الى معلم، مؤكدا ان عملية النقل اقتضت المصلحة العامة ولا يوجد هناك اي تدخلات.

التعليق