"SVAutobiography Dynamic" يعزز جاذبية "رينج روفر"

تم نشره في الأربعاء 7 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان- عززت شركة "لاند روفر" مجدداً من مكانة سيارات "رينج روفر" كأفضل سيارات رباعية الدفع في العالم من خلال إدخال تقنيات قيادة ذاتية متطورة، وإطلاق طراز جديد كلياً من تطوير فريق عمليات السيارات الخاصة (SVO)، يحمل اسم "رينج روفر SVAutobiography Dynamic".
ويرتقي طراز "SVAutobiography Dynamic" الجديد بأداء سيارات "رينج روفر" إلى مستويات جديدة، حيث يُعدّ أقوى سيارة تم إنتاجها ضمن تشكيلة "رينج روفر". ويشبه محركه من طراز V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصاناً وسعة 5.0 لتر محرك سيارة "رينج روفر SVR" الشهيرة، وقد تمت معايرته ليحقق عزم دوران يبلغ 680 نيوتن متر. ويمكن لمحرك "SVAutobiography Dynamic" أن يحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 5.4 ثانية فقط. وهو مزودة بناقل حركة أتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع ZF لتوفير سلاسة كبيرة في تبديل التروس وتحقيق أداء فائق.
وتشهد تشكيلة "رينج روفر" لعام 2017 أول ظهور لمجموعة من التقنيات الجديدة والمبتكرة، والتي تشكّل حجر الأساس نحو قيادة ذاتية بالكامل. وتشمل الميزات المبتكرة النظام المتطور المساعد لسحب مقطورة، وهو نظام ذكي مساعدٌ للسائق يعمل على تخفيف التوتر عند الرجوع إلى الخلف مع مقطورة، بالإضافة إلى نظام مراقبة حالة السائق، ونظام مراقبة النقطة العمياء المساعد. ويشتمل طراز SVAutobiography Dynamic أيضاً على خاصيتين تتمحوران حول السائق لتوفير المزيد من الراحة وخفة الحركة، حيث تحسن الاستجابة الديناميكية من القدرة على التحكم بالسيارة وتزيد من راحة الركاب من خلال تقليل ميلان الجسم خلال الانعطاف.

التعليق