مورينيو يعود للتشكيلة الدائمة أمام واتفورد

مانشستر يونايتد يستهل مشواره بالخسارة أمام فيينورد

تم نشره في الجمعة 16 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب فيينورد توني فيليينا يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد أول من أمس - (أ ف ب)

مدن - استهل مانشستر يونايتد الانجليزي مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بأسوأ طريقة ممكنة بخسارته خارج ملعبه أمام فيينورد روتردام الهولندي 0-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى مساء أمس الاربعاء على ملعب "دي كويب" في فيينورد.
والخسارة هي الثانية لمانشستر يونايتد على التوالي بعد سقوطه على أرضه أمام جاره مانشستر سيتي 1-2 في دربي المدينة الشمالية السبت الماضي في الدوري المحلي.
وأجرى مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدربي ولم يبق منها سوى الحارس الاسباني دافيد دي خيا والمدافع العاجي اريك بايي والفرنسي بول بوغبا في محاولة منه لمنح الفرصة أمام لاعبي الصف الثاني.
لكن الشياطين الحمر قدموا مباراة مخيبة للآمال حيث بدت الخطوط غير متجانسة وأضاع أفراد الفريق تمريرات عديدة في حين كانت الفرصة الوحيدة في المباراة تسديدة للفرنسي أنتوني مارسيال سددها إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الفريق الهولندي في الدقيقة 23.
وبعد أن ظلت الرتابة تخيم على مجريات اللعب، اشرك مورينيو دفعة واحدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي ممفيس ديباي وأشلي يانغ بدلا من ماركوس راشفورد ومارسيال والاسباني خوان ماتا منتصف الشوط الثاني، فمالت الكفة له لكن وسط اندفاع لاعبيه استغل فيينورد هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة إلى توني فيليينا ليتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (79). ورمى مانشستر بثقله في الدقائق الأخيرة لكن من دون جدوى.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل زوريا لوهانسك الاوكراني مع فنربغشه التركي بهدف لدميترو غريتشيشكين (52) مقابل هدف للدنماركي سيمون كياير (90).
وعاد روما الايطالي بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1. تقدم فريق العاصمة الإيطالية مبكرا بواسطة الارجنتيني دييغو بيروتي من ركلة جزاء (4)، لكن فيكتوريا سرعان ما ادرك التعادل بواسطة السلوفيني ماريك باكوش (11).
وقلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي تخلفه بثلاثية نظيفة أمام ماكابي تل ابيب إلى فوز 4-3 في الدقائق العشرين الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة.
وفي المجموع السادسة، حقق ساسوولو الايطالي نتيجة لافتة بفوزه على اتلتيك بلباو الاسباني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني بول ليرولا (59) والفرنسي غريغوار ديفريل (75) وماتيو بوليتانو (82).
ومني انتر ميلان الإيطالي بخسارة أمام ضيفه هابويل بئر السبع في لمجموعة الحادية عشرة.
وتابع انتر ميلان نتائجه المخيبة بقيادة مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير ومني بخسارته الثانية معه بعد الاولى في المرحلة الاولى من الدوري أمام مضيفه كييفو فيرونا بالنتيجة ذاتها، كما انه فشل للمرة الثانية في الفوز على ارضه بعدما سقط في فخ التعادل امام باليرمو 1-1 في المرحلة الثانية، قبل ان يحقق فوزه الاول هذا الموسم وبشق النفس على مضيفه بيسكارا العائد حديثا الى دوري الأضواء 2-1 الاحد الماضي.
وتعتبر الخسارة ضربة موجعة لانتر ميلان المدعو إلى استضافة يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة غدا الأحد في قمة المرحلة الرابعة من الكالشيو.
وفي المجموعة ذاتها، ضرب ساوثمبتون الانجليزي بقيادة مدربه الجديد الفرنسي كلود بويل بقوة وسحق ضيفه سبارتا براغ التشيكي بثلاثية نظيفة.
وحسم ساوثمبتون النتيجة في شوطها الاول بثنائية لقائده تشارلي اوستن (6 من ركلة جزاء و27)، قبل ان يختم جاي رودريغيز المهرجان في نهاية المباراة (90+2).
وفي الوقت الذي يعاني فيه دي بوير الأمرين مع فريقه الجديد، تألق فريقه السابق اياكس امستردام وعاد بفوز ثمين من ارض مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1.
وحول اياكس تخلفه بهدف السويدي ماركوس بيرغ (6) الى انتصار بهدفين سجلهما البوركينابي برتران تراوريه من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (34) وخايرو رييدفالد الذي استغل كرة مرتدة من الحارس اليوناني اثر ركلة جزاى انبرى لها القائد دافيد كلاسن (67).
وأكمل باناثينايكوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البلغاري ايفان ايفانوف لتلقيه الانذار الثاني (69)، قبل ان يطرد لاعب اياكس الدولي المغربي حكيم زياش لتلقيه الانذار الثاني ايضا (79).
وفي المجموعة ذاتها، تعادل ستاندار لياج البلجيكي مع سلتا فيغو الاسباني بهدف للتوغولي ماتيو دوسيفي (4) مقابل هدف للإيطالي جوسيبي روسي (13).
وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق فياريال الاسباني فوزا صعبا على ضيفه زيوريخ السويسري 2-1.
وكان الضيوف سباقين الى التسجيل عبر الألباني ارماندو صديقو (2)، بيد أن الفريق الاسباني تدراك الموقف وسجل هدفين بواسطة البرازيلي ألكسندر باتو (28) والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس (45).
وفي المجموعة ذاتها، حقق عثمانلي سبور التركي فوزا غاليا على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين نظيفين سجلهما المالي شيخ دياباتيه (64 من ركلة جزاء) والنيجيري امينو عمر (74).
وانتزع شالكه الالماني فوزا ثمينا من مضيفه نيس الفرنسي بهدف سجله الغاني عبد الرحمن بابا (75) ضمن المجموعة التاسعة التي شهدت ايضا فوز كراسنودور الروسي على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي بهدف وحيد سجله البرازيلي جواوزينيو (37).
وبدوره حقق شاختار دانييتسك الأوكراني فوزا مهما على مضيفه قونياسبور التركي بهدف وحيد سجله الارجنتيني فاكوندو فيريرا (76) في المجموعة الثامنة، التي شهدت تعادل سبورتينغ براغا البرتغالي مع غنت البلجيكي بهدف لاندريه بينتو (24) مقابل هدف للسويسري دانيال ميليتشوفيتش (6).
وسقط فيورنتينا الايطالي في فخ تعادل مخيب امام مضيفه باوك سالونيكي اليوناني 0-0 ضمن المجموعة العاشرة التي شهدت تعادل قره باخ الأرذبيجاني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدفين للاسباني ميشال (7) ورشاد فرهاد صديقوف (90+4) مقابل هدفين ليان سيكورا (1) وميلان باروش (68).

مورينيو يعود للتشكيلة الدائمة أمام واتفورد

بعد الهزيمة المفاجئة 1-0 في الدوري الأوروبي أمام فينوورد الهولندي أول من أمس الخميس قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إنه سيعود للعب بالتشكيلة الدائمة للفريق عندما يواجه واتفورد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم غد الأحد.
وأجرى مورينيو تغييرات كثيرة على تشكيلة الفريق التي واجهت النادي الهولندي في روتردام عندما أراح عددا من اللاعبين ومنهم قائد الفريق واين روني وأنتونيو فالنسيا ولوك شو لكن الفريق المليء بالنجوم خسر نتيجة هدف متأخر بعد أداء متواضع.
وبالتأكيد سيسعى مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق لتحقيق الفوز بعد ثاني هزيمة على التوالي خلال الموسم الحالي عندما يحل ضيفا على واتفورد. وقال مورينيو في تصريحات صحفية "ندرك أننا أرحنا لاعبين مثل فالنسيا وشو ولذا فإننا سنعود للتشكيلة الدائمة دون أجراء الكثير من التغييرات عليها".
وعن أداء لاعبيه قال مورينيو "بعض اللاعبين كانوا يشاركون لأول مرة في الموسم.. والبعض قدم أداء أفضل من البعض الآخر. لكن لابد من الاعتراف بأن بعض هؤلاء اللاعبين لم يلعبوا بصورة منتظمة في كل أسبوع مثل الآخرين".
وعن المنافس الهولندي اعترف مورينيو بأن "فينوورد دافع بكل قوة وبروح عالية وحظي بمؤازرة جماهيرية رائعة".
ويحتل يونايتد الذي خسر للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم أمام جاره مانشستر سيتي يوم السبت الماضي المركز الرابع بين فرق الدوري الانجليزي العشرين. -(وكالات)

 

التعليق