افتتاح تجريبي لكريدور عمان وشارع الأميرة بسمة اليوم

تم نشره في الجمعة 16 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً
  • كريدور عبدون - (أرشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان– أعلن أمين عمان عقل بلتاجي، عن عزم الأمانة افتتاح شارعي الحسين بن عبد الله الثاني (كريدور عبدون)  والأميرة بسمة بنت طلال، والذي يعد العصب الرئيس للحزمة الثانية من مشروع الباص السريع على نحو رسمي، أمام حركة المرور في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، فيما سيكون الافتتاح التجريبي للشارعين مساء اليوم.
وبين بلتاجي لـ"الغد" أن الأمانة تستهدف من وراء "التجريب"؛ التسهيل على المواطنين في مناطق امتداد الشارعين، خصوصا وأن الانتخابات ستكون في العشرين الشهر الحالي.
وفي سياق متصل، أدخلت أمانة عمان الكبرى؛ خدمة "الواي الفاي" على حافلات "مكوك البلد" الثماني، والتي يمكن للمواطنين استخدامها بأجرة ربع دينار تشجيعا لهم على استخدام هذه الوسيلة وسط البلد، والتي تنطلق في أوقات محددة.
وينطلق "المكوك" من مجمع رغدان السياحي مرورا بشوارع الهاشمي والملك طلال وساحة المسجد الحسيني، والمتحف الوطني وعمر مطر، امام مبنى الامانة ومركز الحسين الثقافي، وانتهاء باشارة المهاجرين والعودة عبر شارع  علي ابن ابي طالب مرورا بإشارة المصدار وشارع قريش والساحة الهاشمية.
وتهدف الأمانة من وراء "المكوك" لتشجيع المواطنين الذين يرتادون وسط المدينة، الى عدم استخدام مركباتهم الخاصة واستخدام الباص المكوكي، وركن مركباتهم في المواقف المنتشرة وسط البلد، لتعزيز انسيابية السير والحد من الوقوف المخالف والعشوائي.
وقال بلتاجي إن هذه الخدمة أطلقت بالتزامن مع أسبوع عمان للتصميم الذي نظم في عمان برعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله، مشيرا إلى أنها ستستمر، وهي الأولى من نوعها، مشيرا إلى أن الأمانة ستطلب قريبا من التكسي المميز إدخال "الواي فاي" في أسطوله العامل بعمان.

التعليق