552 ألف مستخدم لشبكة " لينكد إن" في الأردن

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً
  • شبكة "لينكد إن" الاجتماعية

إبراهيم المبيضين

عمان – نشرت أكاديمية "فوكس" للتواصل الاجتماعي (مقرّها دبي)، مؤخرا، احصائيات تتناول اعداد اعضاء ومستخدمي شبكة "لينكد إن" الاجتماعية المهنية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث قدرت عدد مستخدمي هذه الشبكة حتى شهر ايلول (سبتمبر) الحالي في الاردن بحوالي 552 الف عضو.
وذكرت الاحصاءات التي نشرت على شكل "انفوجراف" بان الاردن احتل المرتبة الثامنة في مؤشر عدد مستخدمي شبكة "لينكد إن" المهنية، وذلك من بين 15 دولة عربية رصدت اعداد مستخدمي الشبكة فيها.
وأشارت الأرقام الى ان اجمالي عدد اعضاء شبكة "لينكدان" الاجتماعية المهنية في 15 دولة عربية بلغ حتى الشهرالحالي حوالي 14.8 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد اعضائها على المستوى العالمي حوالي 450 مليون عضو.
وشبكة " لينكد ان" التي اعلن منتصف العام الحالي عن اتفاق للاستحواذ عليها من قبل عملاق البرمجيات "مايكروسوفت بصفقة تقدر بحوالي 26 مليار دولار، تتميز بتركيزها على العلاقات والتواصل بين المهنيين واصحاب العمل والباحثين عن عمل من جهة اخرى.
وتوفر "لينكدان" منصة لتعزيز العلاقات مع أولئك الموجودين في قائمة الاتصالات، وللتعرف على أشخاص آخرين ومعرفة المزيد عنهم من خلال الاتصال المتبادل، وهي تتيح للمشتركين تحميل سيرهم الذاتية، وترتيب ملفهم الشخصي بعرض وإبراز أعمالهم وخبراتهم، الأمر الذي يمكّن مستخدميها من إيجاد وظائف، أو أشخاص، أو فرص عمل ينصح بها شخص ما في قائمة التواصل.
الى ذلك اشارت الارقام التي نشرتها  أكاديمية "فوكس" الى تصدر الامارات قائمة الدول العربية باكبرعدد من مستخدمي "لينكد ان" في المنطقة، حيث بلغ عدد المستخدمين فيها حوالي 2.98 مليون عضو أو مستخدم.
وبحسب الارقام جاءت السعودية في المرتبة الثانية بحوالي 2.49 مليون مستخدم اوعضو، تليها مصر بحوالي 2.39 مليون مستخدم.
وذكرت الارقام بان المغرب احتلت المرتبة الرابعة في عدد مستخدمي " لينكد ان" بحوالي 1.46 مليون مستخدم، فيما احتلت الجزائر المرتبة الخامسة بحوالي 1.28 مليون مستخدم.
وبحسب الارقام احتلت تونس المرتبة السادسة بحوالي 718 الف مستخدم، تليها قطر بحوالي 561 الف مستخدم.
واشارت الارقام الى ان الاردن احتل المرتبة الثامنة في قائمة الدول العربية الاكثر استخداما لشبكة "لينكد ان" بحوالي 552 الف مستخدم، جاء بعدها لبنان بـ 510 آلاف مستخدم، فالعراق بحوالي 500 الف مستخدم، فالكويت بـ 448 الف مستخدم.

التعليق