اعتماد نتائج بدو الوسط ولا إعادة للاقتراع

تم نشره في الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2016. 08:08 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2016. 07:18 مـساءً
  • الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني خلال مؤتمر صحفي مفتوح امس لاعلان النتائج - (تصوير: محمد مغايضة)

زايد الدخيل

عمان- أعلن رئيس اللجنة الخاصة لتدقيق نتائج الانتخابات بالهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور مصطفى البراري في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في المركز الاعلامي النتائج الرسمية الاولية للانتخابات في دائرة بدو الوسط، ما يعني أنه لن يكون هناك إعادة لعملية الاقتراع في هذه الدائرة.

وفاز عن قائمة البدر سليمان الزبن 3382 صوتا وعن قائمة الوفاء محاسن الشرعة 2494 صوتا وعن قائمة البركة حابس الفايز 3306 اصوات والكوتا النسائية رسمية الكعابنة 2961 صوتا.

وفور إعلان الهيئة المستقلة النتائج الأولية لدائرة بدو الوسط، شهدت مناطق الدائرة تكثيفا للتواجد الأمني وانتشارا ملحوظا لعناصر الدرك، تحسبا لردود فعل المرشحين وأنصارهم. 

إلى ذلك، قال مصدر رسمي لـ"الغد" إن من يريد الطعن بانتخابات بدو الوسط عليه اللجوء للقضاء بعد إعلان النتائج بشكل نهائي.

وكانت لجنة التحقيق المتعلقة بصناديق دائرة بدو الوسط تسلمت الصناديق الـ10 التي تعرضت للعبث.

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عن انتخابات بدو الوسط (أحمد العربي - عمان)

    الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2016.
    الملفت للانتباه في تصريحات الهيئة المستقلة انها بدت مرتبكة ومتناقضة فيما يتعلق بانتخابات بدو الوسط, فالاعلان عن فقدان ثمانية صناديق تبعه اعلان عن امكانية اعادة الانتخابات ثم تلاه اعلانا اخر عن فقدان عشرة صناديق وليس ثمانية واعلانا عن عدم وجود قرار بشأن اعادة الانتخابات من عدمها وبعد ذلك الاعلان عن وجود معلومات الصناديق في اجهزة الكمبيوتر بالهيئة( هل تلقت الهيئة تلك المعلومة بشكل مبكر او متاخر ولماذ ؟؟ ) واخيرا الاعلان عن اعتماد النتائج دون اعلان الاسباب.. كل هذا ليس قي مصلحة الموضوعية التي اعلنت الهيئة عن اعتمادها.