الخضرا رئيسا لجامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية

تم نشره في الأحد 25 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

عمّان – قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على تعيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور لبيب الخضرا، رئيساً لجامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية لمدة أربعة أعوام اعتباراً من تاريخ القرار.
كما قرر خلال جلسة عقدها امس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، الموافقة على أسس قبول الطلبة في الكليات الجامعية المتوسطة للعام الجامعي 2016/ 2017 المقدمة من جامعة البلقاء التطبيقية والمتضمنة أسس قبول الطلبة غير الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامة في برنامج الدبلوم الفني.
وقرر المجلس الموافقة لجامعة الزيتونة على زيادة نسبة الطلبة الوافدين واستثناء من شرط المعدل في كل تخصص من 15 إلى 30%، وذلك استثناء من البند (سادساً/أ) من اسس قبول الطلبة في الجامعات الخاصة للعام الجامعي 2016/ 2017.
ووافق مبدئياً على استحداث برنامج الماجستير لتخصص الرياضيات في كلية العلوم والماجستير لتخصص المحاسبة في كلية الأعمال بجامعة البلقاء التطبيقية/ المركز، اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/ 2017، شريطة عدم قبول أي طالب لحين تحقيق معايير الاعتماد الخاص للتخصص والتركيز على الجانب التطبيقي للتخصص.
وقرر المجلس الموافقة المبدئية على استحداث برنامج الماجستير لتخصص الأحياء التطبيقية في كلية الزرقاء الجامعية، اعتباراً من الفصل الدراسي الأول 2016/ 2017، شريطة عدم قبول أي طالب لحين تحقيق معايير الاعتماد الخاص والتركيز على الجانب التطبيقي للتخصص.
ووافق على تعديل مسمى برنامج بكالوريوس "الطب البشري" ليصبح "دكتور في الطب (M.D)" في كلية الطب بجامعة البلقاء التطبيقية، شريطة تحقيق معايير الاعتمادين العام والخاص لهذا التخصص.
كما قرر الموافقة المبدئية على استحداث برنامج الماجستير لتخصص إدارة التمريض في جامعة الزرقاء، اعتباراً من الفصل الدراسي الأول 2016/ 2017، شريطة عدم قبول أي طالب لحين تحقيق معايير الاعتماد الخاص للتخصص، وتعيين أعضاء هيئة تدريس أردنيين، وابتعاث عدد من الطلبة الأردنيين.
وقرر المجلس الموافقة على اعتبار برنامج البكالوريوس لتخصص التصميم الداخلي من ضمن التخصصات التطبيقية في جامعة البترا الخاصة، شريطة تحقيق الجامعة للإطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات التطبيقية والتقدم بطلب الاعتماد الخاص للتخصص من جديد حسب الأصول.-(بترا)

التعليق