لجنة التحقيق تنهي أعمالها وتحيل النتائج للقضاء

"الأمن": اغتيال حتر عمل فردي والفاعل خطط للجريمة منذ فترة

تم نشره في الاثنين 26 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان - أنهت لجنة التحقيق في مقتل الكاتب ناهض حتر أعمالها وأحالت كل الأوراق التحقيقية للقضاء، وفق مديرية الأمن العام.
وقالت المديرية، في بيان أمس، إنه "تم تشكيل لجنة تحقيق خاصة تولت التحقيق مع قاتل حتر بعد إلقاء القبض عليه، للوقوف على ملابسات الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".
وأضافت أن "اللجنة ومنذ لحظة ارتكاب الجريمة باشرت أعمالها من الجانب الفني، من حيث الكشف على مسرح الجريمة والتقاط الأدلة وسلاح الجريمة، وإرسالها لإدارة المختبرات والأدلة الجنائية، وكذلك بالتوسع بالتحقيق مع الفاعل الذي اعترف بارتكاب الجريمة، وأنه كان قد خطط لفعلته منذ فترة".
وتابعت أنه "وبعد أن قام المغدور بإعادة نشر إحدى الصور على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بـ13 آب (أغسطس) الماضي قام بشراء سلاح الجريمة، وأنه عند علمه بموعد مراجعة المغدور لقصر العدل أول من أمس، قرر تنفيذ جريمته وأخذ سلاحه وانتظره أمام قصر العدل، وعندها اقترب منه وقام بمباغتته بعدة طلقات أصابته ولاذ بالفرار، إلى أن تمكن رجال الأمن العام الموجودون في المكان من القبض عليه".
وأوضحت المديرية "كما قال إنه خطط لفعلته ونفذها وحده دون الاتفاق مع أحد أو أي جهة ما، ولم يخبر أحدا بما كان ينوي عمله، وأتم جريمته بشكل منفرد".
وزادت أن "لجنة التحقيق قامت بتفتيش منزل القاتل ومركبته وأجهزته الإلكترونية، ولم يعثر على أي دليل يثبت كذلك وجود أي شركاء معه في الجريمة".
وذكرت أنه جرى بعد إنهاء التحقيقات، إحالة المتهم والأوراق التحقيقية إلى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى لاستكمال التحقيقات، وجرى إيقافه 14 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل ماركا عن تهم "القتل العمد، والقيام بأعمال إرهابية، وحمل السلاح الناري". -(بترا)

التعليق