برامج تدريبية لتأهيل سائقي وسائط النقل في مجال السلامة المهنية

تم نشره في الأربعاء 28 أيلول / سبتمبر 2016. 11:57 صباحاً
  • أرشيفية

عمان – تعقد هيئة تنظيم النقل البري برامج تدريبية لتأهيل نحو ألف سائق في مجالات معايير السلامة والمهنية خلال الفترة المقبلة، وفقا لمدير عام هيئة تنظيم النقل البرّي المهندس مروان الحمود.

وبعد عقد هذه الدورات سيتم البدء بتطبيق التعليمات الرسمية المتعلقة بالشروط الواجب توفرها في سائقي وسائط النقل البري لسنة 2014 (نقل الركاب والبضائع)، المتضمنة إلزامية حصول السائق على شهادة تأهيل من الهيئة، على ان يتحمل السائق او المشغل تكاليف هذه الدورات بعد انتهاء البرنامج التدريبي المجاني.

وأعدت الهيئة بالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، منهجا تدريبيا متكاملا، اخذاً بعين الإعتبار المعايير الدولية في السلامة والمهنية، الذي يشمل عدة محاور، أهمها نقل الركاب، تحميل ونقل البضائع، التاكوغراف، نقل المواد الخطرة بالإضافة الى الكفاءة المهنية لمدراء النقل والأساطيل.

 

يشار الى ان الهيئة انهت في المرحلة الماضية برنامج تدريب واعتماد المدربين في مجالات معايير السلامة والمهنية الدولية، وتم تأهيل اكثر من 140 مدربا ومدربة يمثلون أكثر من 90 مركز تعليم سواقة خلال اربع ورش تدريبية، عقدت في وسط وشمال وجنوب المملكة. (بترا)

 

التعليق