انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأردني لطب الأسرة الأربعاء

تم نشره في الأحد 2 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - تعقد جمعية اختصاصيي طب الأسرة في نقابة الأطباء المؤتمر الدولي الأردني الحادي عشر بعنوان "طب الأسرة ... طموح سقفه السماء" وذلك تحت رعاية وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال الفترة ما بين 5 و8 الشهر الحالي.
وقال رئيس المؤتمر رئيس الجمعية الدكتور محمد الطراونة ان المؤتمر سيناقش مواضيع  متنوعة تتعلق بالسياسات الصحية والأمراض الأكثر شيوعا.
وتوقع ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها ما يقارب من 350 طبيبا وطبيبة، ويمثل المشاركون من الأردن كافة القطاعات الصحية.
من جانبه، قال الناطق الإعلامي للمؤتمر الدكتور مصطفى القواسمي إن المؤتمر سيشهد حضورا متنوعا من عديد من الدول العربية والعالمية مثل مصر، والسعودية، والإمارات،
والكويت، والبحرين، إضافة إلى سطنة عمان والولايات المتحدة الأميركية.
وأشار إلى أن معرضا طبيا سيقام إلى جانب أعمال المؤتمر بمشاركة 15 شركة محلية وعالمية عارضة تشمل التجهيزات الطبية والادوية المختلفة.
وقالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة مها الصاحب إن المؤتمر سيناقش 43 ورقة علمية ومحاضرة ممتدة على 8 جلسات تعقد خلال أيام المؤتمر، مؤكدة أن المؤتمر معتمد بواقع 13 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.
وبينت أن الأوراق المشاركة تتميز بالشمول، وتعدد المواضيع، ففي الشؤون المتعلقة بالتخصص يبحث المؤتمر في مواضيع تتعلق بادارة صحة السكان ودور طبيب الأسرة، وتحسين تنسيق الرعاية الصحية من خلال تبادل المعلومات، والنقص في أطباء الأسرة وتداعياته على صحة المجتمعات.
إلى جانب نموذج طب الأسرة: الاستجابة الامثل لتحديات الرعاية الصحية، والتغيرات الديموغرافية والسياسات الصحية في المملكة، والاعتمادية في الرعاية الصحية الأولية، والرعاية الصحية في حالة الخطر ومدى كفاءة أطباء الاسرة في الاستجابة لحالات الكوارث الطبية وتكامل خدمات الرعاية الصحية الأولية نحو نظام رعاية صحية اكثر مرونة في المملكة وكذلك موضوع  التغطية الصحية الشاملة.
كما يناقش المؤتمر مواضيع تتعلق بمدى انتشار الامراض السرطانية الاكثر شيوعاُ والكشف المبكر عنها في الاردن وفي بعض الدول العربية، إضافة إلى امراض القلب والشرايين والصحة العقلية والنفسية.

التعليق