"الأردنية للتعمير" تعلن عن اتفاقية أولية مع الحكومة الفنزويلية بقيمة 2.5 مليار دولار

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- أعلنت الشركة الأردنية للتعمير أمس في افصاح لها نشر على موقع بورصة عمان  عن توقيع اتفاقية مبدئية مع حكومة فنزويلا لانشاء مشروع سكني لذوي الدخل المحدود في ولاية أراجوا.
وذكرت الشركة كذلك في بيان صحافي له أمس بأنه "سيتم اطلاق اسم "ازيكويل زامورا" على المقاطعة الجديدة و التي ستشتمل على 13,913 وحدة سكنية تستوعب حوالي 54000 فرد، اضافة الى60 منشأة تعليمية و 28 منشأة طبية بالاضافة الى المنشآت الأخرى اللازمة لتقديم كافة الخدمات المتكاملة الضرورية لمدينة بهذا الحجم. مدة تنفيذ المشروع تمتد لخمس سنوات على عدة مراحل ابتداء من كانون الثاني (يناير) 2017. وجرى توقيع الاتفاقية في القصر الرئاسي و برعاية الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بين وزير الاسكان مانويل كيوفيدو ممثلا عن الحكومة الفنزويلية و عضو مجلس الادارة المفوض عن شركة السيد هيثم الطيراوي. و من المتوقع أن يتم الانتهاء خلال الأسابيع القادمة من الاتفاق على كافة الشروط المالية و التجارية للمشروع ليصار الى توقيع الاتفاقية النهائية.
و حضر مراسم التوقيع ممثلون عن شركة امادو الايطالية و شركة ديلوس الاميركية. و حضر أيضا جيمس فوكس الممثل الأميركي و الناشط في شؤون البيئة و ذلك ممثلا عن شركة ديلوس بغرض تشجيع و دعم الشركة و أهدافها.

التعليق