عادل يؤكد سلامة المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للأردن

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان- أكد السفير المصري لدى عمان طارق عادل أن المنتجات المصرية المصدرة إلى الأردن والى دول العالم "سليمة وتتمتع بجودة عالية وتخضع للفحوصات المخبرية اللازمة".
وقال، بمؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة المصرية بعمان أمس، "إننا حريصون كل الحرص لضمان الحفاظ على الصحة العامة وتوفير المنتجات التي يتوفر فيها المواصفات الصحية اللازمة للتصدير".
واضاف اننا نراهن على الوعي وحسن التقدير الذي يتمتع به المستهلك الاردني، وهذا يقتضي عدم الإانصياع للتشهير والاشاعات التي تطلقها بعض الجهات بهدف الاضرار بالمصالح المصرية والعلاقات الاردنية المصرية بشكل عام.
وعبر عن تقديره للسلطات الاردنية المختصة التي اعلنت ان المنتجات المصرية سليمة وخالية من اي اخطار، وان ما اشيع من ان بعضها تسبب فيروس الكبد الوبائي لا أساس له من الصحة، مشيرا الى "ان العديد من الدول تستورد نفس هذه المنتجات، واكدت جميعها انها خالية من اي امراض تؤثر على الصحة العامة".
وقال ان العلاقات الاردنية المصرية متميزة على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، وهناك حرص متبادل على عدم تعكيرها ومعالجة اي خلل بسرعة.
وبين ان مجموع الحاصلات الزراعية المصدرة الى الاردن بلغ حوالي 37 مليون دولار أميركي ، وبلغت من الخضروات المجمدة والطازجة الى الاردن عام 2015 حوالي 3ر11 مليون دولار، مقابل 6ر12 مليون عام 2014 ، كما بلغت من الفواكه المجمدة والطازجة عام 2015 حوالي 5ر25 مليون دولار مقابل 4ر24 مليون عام 2014.
واكد انه لم يصدر عن هيئة الغذاء والدواء الاميركية اية قرارات بفرض حظر على الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية والغذائية كما اشيع على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بيانا اشارت فيه إلى انها اجرت الفحوصات اللازمة وصدرت نتائج الفحوصات بخلو الفراولة المصرية من فيروس
 الكبد. -(بترا)

التعليق