"اليرموك" تطالب بإعادة النظر بسياسات القبول

تم نشره في الأربعاء 12 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً
  • مبنى الرئاسة في جامعة اليرموك- (أرشيفية)

أحمد التميمي

إربد - طالب رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري، بإعادة النظر بسياسات القبول لتخفيف العبء على الجامعات، إضافة إلى تقديم الدعم الحكومي اللازم لتتمكن من تحسين جودة ونوعية التعليم العالي .
وقال خلال لقائه، أمس أسرة كلية الاعلام في الجامعة، إن التغيير والتطوير والمراجعة ديدن العملية التعليمية، وتطوير الخطط الدراسية مطلب مشروع للانتقال من أسلوب التلقين في التدريس إلى التحليل والاستقراء والاستنباط، ويسهم في تأهيل الطلبة وإعدادهم، وفق احدث ما توصل إليه العلم، ليكونوا روادا على مستوى العالم، معتبرا أن ذلك يتيح لأعضاء هيئة التدريس الإبداع والابتكار وتحسين مستوى ونوعية البحث العلمي.
واوضح ان الانتقال بالجامعات إلى العالمية، يتطلب بناء اقتصادنا المعرفي والتركيز في العملية التعليمية على النوع بدلا من الكم، مشيدا بالمستوى العلمي المتميز لكلية الإعلام وخصوصيتها على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية، التي قدمت للمجتمع المحلي والعربي العديد من الكوادر والكفاءات.
من جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور علي نجادات أن الكلية ترتبط باتفاقيات تعاون عديدة مع مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية الرائدة في الأردن لتدريب طلبتها وتأهيلهم لدخول سوق العمل الصحفي والإعلامي، كما ترتبط بشراكة إستراتيجية مع منظمة اليونسكو من اجل تطوير الخطط الدراسية للأقسام الأكاديمية وتحديث إذاعة يرموك إف إم.
وعرض للتحديات التي تواجهها الكلية كإنشاء برنامج دكتوراه في الإعلام، انسجاما مع خطة الجامعة الإستراتيجية في التفرد والريادة في التخصصات الأكاديمية التي تطرحها، لافتا إلى أن طلبة الكلية يحصدون سنويا العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات والمسابقات والمؤتمرات الوطنية والإقليمية، الأمر الذي يعكس جودة التعليم في الكلية وكفاءة خريجيها.

التعليق