اتفاقية بين "اورانج الأردن" و"أبوغزالة" لتقديم رد الضريبة على المبيعات للسياح

تم نشره في الأحد 16 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان – وقعت "اورانج الأردن" ومجموعة طلال أبوغزالة اتفاقية شراكة لتقديم خدمة رد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين غير المقيمين على أرض المملكة.
ووقع الاتفاقية من جانب مجموعة طلال أبوغزالة، مؤسسها ورئيسها، الدكتور طلال أبوغزالة، فيما وقعها عن "اورانج الأردن"، رئيسها التنفيذي جيروم هاينك.
وبهذه الاتفاقية، تنضم "اورانج الأردن" لشبكة التجار المعتمدين لرد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين من غير المقيمين على أرض المملكة، كما تصبح شريكا مع المجموعة في التسويق لهذه الخدمة التي من شأنها أن تنشط السياحة.
وتقوم مجموعة طلال أبوغزالة من خلال (طلال أبوغزالة لرد ضريبة المبيعات TAG-Tax Free) بإدارة إجراءات رد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين من غير المقيمين بعد تعاقدها مع وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
وأكد الدكتور أبوغزالة، على أهمية النشاط التجاري وارتباطه المباشر بالسياحة، مشيرا الى أن العالم يعترف بأن السياحة تشكل جزءا لا يتجزأ من النشاط التجاري، وشدد على أن استرداد الضريبة بالنسبة للسياح وغير المقيمين على مشترياتهم التي يأخذونها معهم إلى الخارج عند مغادرة المملكة تؤثر بشكل فعال في تشجيع السياحة والنشاط التجاري، وبالتالي يخدم الاقتصاد الوطني.
من جانبه، قال هاينك اننا فخورون بأن نكون جزءا من هذه الخطوة المهمة التي تقودها مجموعة طلال أبوغزاله الدولية، لنعمل سوياً على تعزيز السياحة والنشاط التجاري، وهما من أهم العوامل المساهمة في الحفاظ على اقتصاد وطني صحي ومستقر."
وأضاف أن هذه الخدمة الجديدة للتسوق المعفي من الضرائب من شأنها أن تضاعف الجهود المبذولة لمنح الزبائن من السياح والأردنيين غير المقيمين لدينا تجربة لا تضاهى، لأنه سيمنحهم قدرا أكبر من المرونة في اختيار ما يحتاجونه ويناسبهم من الخدمات والمنتجات، إضافة إلى أحدث الأجهزة والإكسسوارات والملحقات الحصرية التي توجد فقط في معرضنا الذكي ".، الأمر الذي يعتبر منسجما مع أهم أهداف استراتيجيتنا الخمسية 2020.
وينبغي على الزبائن الراغبين في الاستفادة من رد الضريبة على المبيعات من اورانج الأردن وباقي الشركات الأخرى ضمن قائمة التجار المعتمدين تعبئة استمارة الإعفاء من الضرائب المحددة عند القيام بأية عملية شراء في أي من معارض ونقاط البيع التابعة لاورانج الأردن التي تعرض إعلان الإعفاء من الضرائب. كما ينبغي على الزبائن قبل مغادرة البلاد، تقديم جوازات سفرهم إلى مكتب الجمارك ودليل الشراء (الوصل)، والمادة التي تم شراؤها فعلاً من اورانج الأردن من أجل استرداد أموالهم.-(بترا)

التعليق