إغلاق المجمع الترفيهي بعد افتتاحه رسميا يثير استياء مواطنين في العقبة

تم نشره في السبت 22 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً
  • مبنى المجمع الترفيهي بالعقبة والذي اعيد اغلاقه -(الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة- انتقد مواطنون إغلاق المجمع الترفيهي (السينما المفتوح) الذي افتتح تجريبياً في عيد الفطر السعيد الماضي ولم يعد تشغيله، رغم أن مالك المشروع (تطوير العقبة) أكدت افتتاحه رسمياً بعيد الاضحى المبارك الماضي.
وكانت شركة تطوير العقبة دشنت في اول ايام عيد الفطر السعيد السينما المفتوحة في المجمع الترويحي لتكون متاحة امام الجميع، ويشتمل المجمع على ثلاث دور سينما إحداها مفتوحة وأخرى للعائلة والطفل إضافة إلى ألعاب جديدة للأطفال والعائلات.
ويتألف المجمع من ثلاثة طوابق ويشتمل الطابق الارضي على صالتي سينما بمساحة 150 مترا مربعا لكل واحدة، فيما يضم الطابق الآخر سينما للأطفال، وصالة سينما مفتوحة ومطاعم ومحال تجارية ومقاهي وحاضنات اطفال مع شاشات متخصصة ببرامج الأطفال، ويقع المجمع على أرض مساحتها 8357 مترا مربعا ومخدومة بمواقف سيارات.
يقول المواطن محمد الشمايلة إنه عاش ليلة فرح حقيقية في أول أيام عيد الفطر العام الحالي، خلال الافتتاح التجريبي للمجمع، لكنه تفاجأ بعد انتهاء العيد بإغلاقه رغم أنه وفر أجواء الفرح والبهجة للأطفال، مطالباً شركة تطوير العقبة بإعادة افتتاحه ليكون بمثابة المكان العائلي الوحيد التي يستمتع فيه الأطفال بالألعاب الموجودة والسينما المفتوح.
وأشار المواطن علي الرياطي ان شركة تطوير العقبة شغلت تجريبياً المجمع، الذي شكل إضافة جديدة في خدمة الزوار والسياح وإيجاد أماكن ترفيهية مخدومة لأهل العقبة وتحويل ليل العقبة الى سعادة وفرح، بالإضافة إلى حضوره بالاحتفالات مئوية الثورة العربية الكبرى ونشاطات مدينة العقبة الثقافية، لكن الافتتاح لم يدم أكثر من 4 أيام، ثم عادت "تطوير العقبة" وأغلقته من جديد، لتؤكد أن الافتتاح الرسمي سيكون في عيد الأضحى المبارك ومضى أكثر من شهرين بعد العيد دون اي افتتاح، الى ان تحول نقطة جذب لطلاب المدارس والأطفال المدخنين.
وبين المواطن فارس نعيم ان المجمع الترفيهي من المفترض ان يكون فاعلاً باحتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية والتي يتزامن مع إعلان العقبة مدينة الثقافة الأردنية لكنه حالياً مغلق، ولم تلتفت إليه أي جهة عامة أو خاصة لتفعيله ليعطي صورة مشرقة خلال الاحتفالات والتي تزخر بها العقبة العاصمة السياحية والاقتصادية.
من جانبه قال مصدر مسؤول في شركة تطوير العقبة إن المجمع افتتح تجريبياً في عيد الفطر السعيد الماضي، وأثبت نجاحه من خلال استقطاب آلاف الزوار والسياح وأبناء العقبة للاستمتاع بمرافقه المختلفة، ومن ثم أغلق ليعاد تشغيله في عيد الاضحى المبارك على افتراض طرح المقاهي والمطاعم  كفرصة استثمارية للقطاع الخاص  مشيراً إلى أن هناك بعضاً من أعمال الصيانة والتي لم تنته بعد، مؤكداً تشغيل المجمع في أقرب فرصة بعد اكتمال طرح الفرص الاستثمارية والانتهاء من أعمال الصيانة.

التعليق