المستهلك": أسعار الخضار والفواكه تصل إلى 7 أضعاف السعر المعلن

تم نشره في الاثنين 24 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 01:31 مـساءً
  • خضار معروضة في أحد الأسواق بالعاصمة عمان - (تصوير: محمد مغايضة)

عمان- اكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك ان اسعار الخضار والفواكه تصل في كثير من الاحيان اكثر من سبعة اضعاف السعر المعلن من قبل نشرة السوق المركزي اليومية.

وقالت ان رصدها للأسعار على مدار ثلاثة ايام ومقارنتها بنشرة السوق المركزي بين ارتفاعات تصل 400 بالمائة عن اسعار السوق المركزي مطالبة بإعادة النظر بتسعيرة الخضار والفواكه او ايجاد نشرة استرشادية لأسواقها المحلية على اقل تقدير.

وقال رئيسها الدكتور محمد عبيدات ان محافظة العاصمة سجلت اعلى نسبة في ارتفاع اسعار الخضار والفواكه مع تباين في الاسعار ما بين عمان الغربية والشرقية وان باقي المحافظات تباينت اسعار الخضار والفواكه بها ومع كل هذه التباينات في الاسعار الا انها تبقى مرتفعة مقارنة مع السعر المعلن من قبل السوق المركزي يوميا وهو الامر الذي يتطلب الوقوف عليه وايجاد حلول منطقية تضع الامور في نصابها الصحيح ضمن منظومة اقتصادية مدروسة بعناية.

وعن الاسواق الشعبية اشار عبيدات الى ان هذه الاسواق بحاجة الى رقابة ومتابعة من قبل الجهات الرقابية المعنية موضحا ان هذه الاسواق تعرض الاصناف الرديئة بأسعار متدنية جدا والاصناف الاخرى بأسعار مرتفعة تفوق القدرات الشرائية لغالبية المواطنين.-(بترا)

التعليق