الأردن و"كردستان العراق" يوقعان مذكرة تفاهم بمجال التعليم العالي والبحث العلمي

تم نشره في السبت 29 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً

عمّان - وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق، بهدف وضع الإطار العام للتعاون والشراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وبحسب بيان اصدرته الوزارة امس، وقع المذكرة عن الوزارة أمينها العام الدكتور هاني الضمور، وعن الجانب الكردستاني مستشار الوزير الدكتور آمانج عبدالله سعيد، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ونظيره في إقليم كردستان العراق يوسف كوران.
وأكدت المذكرة ضرورة تبادل المعلومات والخبرات بشأن المجالات ذات الأولوية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع التواصل بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لديهما لتعزيز التعاون بينها وتشجيع عقد الندوات والمؤتمرات والمحاضرات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل زيارات المسؤولين والخبراء والباحثين والفنيين.
وأفردت المذكرة بنودا خاصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالجودة الأكاديمية ومعايير الأداء وتقييم النتائج وتطوير المنهجيات وشؤون الطلاب والخريجين، وأخرى خاصة بأسس المصادقة على الشهادات الجامعية التي تمنحها مؤسسات التعليم العالي في البلدين لتسهيل عملية الاعتراف المتبادل بهذه الشهادات. -(بترا)

التعليق