بدء فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة 2016

تم نشره في السبت 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 05:15 مـساءً
  • بدء فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة 2016

عمان- بدأت اليوم السبت فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة 2016 بعد اكتمال وصول الوحدات المشاركة من القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة إلى المملكة للمشاركة في هذا التمرين.

ويأتي هذا التمرين بهدف تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، ما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة، ولزيادة التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

ويتضمن التمرين الذي يستمر عدة أيام تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة التي تحاكي الواقع والأحداث التي تمر فيها المنطقة والتدريب على أحدث الأنظمة العسكرية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الصنوف (البرية والبحرية والجوية) وفق تسلسل مجريات التمرين، الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية الشقيقة، لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين الشقيقين.

وكان في استقبال المشاركين المصريين في التمرين عند وصولهم عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وياتي هذا التمرين ضمن سلسلة تمارين تقوم بها قواتنا المسلحة مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بغرض زيادة التنسيق والتعاون فيما بينها.-(بترا)

التعليق