عربيات: ندوات علمية حول الورقة النقاشية الملكية السادسة

تم نشره في الأحد 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان  - الغد - أعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات عن عقد ندوات علمية نقاشية يشارك فيها جميع الوعاظ والواعظات من كل مديريات الاوقاف للحوار حول الورقة النقاشية الملكية السادسة من منظور شرعي تأصيلي.
وقال في بيان صحفي أمس، إن الندوات التي ستعقد قريبا في كل مديرية على حدة ستخرج ببرامج عملية واقعية تؤدي إلى ترسيخ مبدأ سيادة القانون والالتزام بالقيم والاخلاق واقتراح خطط عمل يتم تنفيذها في المساجد والمراكز الاسلامية ودور القرآن الكريم.
وأضاف عربيات أن الاوراق النقاشية تشكل رؤية واضحة حول مسار الإصلاح والتطوير والرقي والحضارة والوصول إلى المستوى المنشود من الازدهار والاستقرار وبناء المستقبل، مبينا أهمية الاستناد اليها ومناقشتها لتطوير الخطاب الديني ورسالة المسجد التي تهدف إلى التوعية والإصلاح والتوجيه.
وأكد أن الهدف من عقد هذه الندوات هو مواجهة التحديات والصعوبات، والاستفادة من مضامين الورقة لتعزيز بناء المجتمع وتحصين قواعده وتحديد مسار المستقبل بوعي وادراك، لافتا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني طرح في الورقة السادسة اساسا قويا تبنى عليه الديمقراطيات والاقتصادات المزدهرة والمنتجة، وهو الضامن لحقوق الافراد والعامة والكفيل بتوفير الاطار الفاعل للإدارة العامة والباني لمجتمع آمن وعادل.
وبين عربيات انه ونظرا للأهمية الكبرى لرسالة المساجد ودور القرآن الكريم في تثقيف الناس وتربيتهم، فإن هذه الدورات ستعمل على توظيف محاور الاوراق النقاشية في ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة وحفظ حقوق الانسان والتأكيد على محاربة العنف والتطرف والظلم، وجعلها محاور رئيسية في الدروس والخطب.

التعليق