"إل جي إلكترونيكس" تطلق هاتفها V20 في السوق الأردنية

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 12:00 صباحاً

مريم نصر

عمان - أصبح بإمكان المستهلك اليوم في الأردن الحصول على هاتف "ال جي" الجديد V20 الذي يعد أول هاتف في العالم يعتمد على نظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا.
والهاتف الجديد الذي أطلقته "ال جي" نهاية الأسبوع الماضي يعد عصارة خبرة "ال جي" في عالم الابتكار وصناعة الهواتف الذكية، وهو متوفر حاليا في معارض شركة "Gotech"؛ وكيل الهاتف الرسمي في المملكة.
وكشفت "ال جي" في الاحتفالية عن الهاتف الجديد، وتمكن الصحفيون من مشاهدة الهاتف وتجربته، والاطلاع على مزاياه المتعددة.
ولعل أول ما يجذب الانتباه الى الهاتف هو التصميم الفاخر والمتانة العالية، فهو مصنوع من مواد تجمع بين المتانة وخفة الوزن لحمايته في حال سقوطه، فالهاتف اجتاز اختبار المعيار العسكريMIL-STD 810G للسقوط على الأرض، ففي حال سقط الهاتف فإن شدة الصدمة تقل بما يزيد عن 20 % بالمقارنة مع المواد التقليدية، ما يجعله قادراً على تحمل الصدمات ومواصلة عمله بصورة طبيعية بعد السقوط المتكرر من ارتفاع أربع أقدام وملامسة الأرض بزوايا ووضعيات مختلفة، بما في ذلك السقوط على وجهه الأمامي أو الخلفي أو الجوانب أو الزوايا.
ويأتي هاتف V20 من "إل جي" بشاشتين؛ رئيسية كبيرة بقياس 5.7 بوصاتت من نوع IPS Quantom، وهي الشاشة التي تعد مثالية لتعدد المهام، فضلاً عن الشاشة الثانوية التي تم تحسينها عما كانت عليه في الإصدار السابق للاستحسان الذي لاقته، فجاءت بسطوع أعلى بمقدار الضعف، كما ازداد حجم الخط فيها بنسبة 50 % ليلائم خاصية عرض الإشعارات والتنبيهات ويجعل رؤيتها أسهل وأسرع وأوضح في أي وقت حتى في ظروف الإضاءة الخارجية الساطعة.
ويعتمد هاتف V20 على واجهة استخدام شديدة السهولة UX 5.0+، إلى جانب اعتماده على العديد من المزايا التي يتفرد بها كميزة النوافذ المتعددة التي تسمح بعرض تطبيقين في الوقت ذاته عبر تقسيم الشاشة، وتتيح للمستخدم سحب النصوص والصور والملفات من تطبيق إلى آخر، وميزة إلغاء الاهتزاز عند التسجيل Steady Record 2.0 التي يقدمها بفضل كل من المعالج Qualcomm® Snapdragon™ 820 والمودم X12 LTE وحساس الحركة ثلاثية الأبعاد ووظيفة التثبيت الرقمي للصورة، ما يضمن تزامن المعلومات بين الصورة والحركة الدقيقة بتأخير لا يتجاوز 50 ميللي ثانية فقط، ويحسن جودة الفيديو في مرحلة المعالجة بعد التصوير.
ويتيح هاتف V20 إمكانية تسجيل فيديو مع صوت عالي الجودة Hi-Fi والتحكم يدوياً بالإعدادات لضمان جودة صوت مثالية، وذلك باستخدام خيارات مثل مرشح الأصوات المنخفضة LCF الذي يزيل الضوضاء غير المرغوب فيها والمحدِّد LMT الذي يحدد مسافة التسجيل ويسمح بالتركيز على الأصوات المراد تسجيلها، هذا فضلاً عما يتيحه من إمكانية تسجيل الصوت بنظام تعديل الترميز النبضي الخطي LPCM وبدقة 24 بت/48 كيلوهرتز، وهي الدقة ذاتها المستخدمة في معدات تسجيل الفيديو الاحترافية.
هذا ويتفرد هاتف V20 باحتوائه كأول هاتف ذكي في العالم على محول إشارة صوتية رباعي عالي الجودة Hi-Fi Quad DAC بترميز 32 بت، مقدماً عبره صوتاً أنقى وأفضل وضوحاً عبر تقليل التشوّه والضوضاء بنسبة تصل إلى 50 %. كذلك، يتيح الهاتف إمكانية تقديم صوت أعلى جودة على أي نوع من السماعات بفضل إمكانية الضبط الدقيق على 75 درجة لمستوى الصوت والتوازن بين اليمين واليسار، فضلاً عن دعم الترميز الصوتي بدون خسارة بصيغ مختلفة.
ووضعت "إل جي" عدسة واسعة الزاوية في الكاميراتين الأمامية والخلفية بما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور تعبّر تماماً عن اللحظة بفضل الخلفية الواسعة للمشهد، والتي تتيح تضمين المزيد في كل صورة. وتستطيع الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل مع عدسة بزاوية 120 درجة تحسين تجربة التقاط الصور الشخصية (السيلفي)؛ حيث تقدّم صوراً أكبر يظهر فيها المزيد من الأصدقاء. أما في الخلف، فهناك كاميرا بدقة 8 ميغابكسل وزاوية 135 درجة تُعد مثالية لالتقاط الصور لمشهد رائع، إلى جانب كاميرا بعدسة قياسية (75 درجة) ذات فتحة واسعة تسمح بالتقاط صور عالية الوضوح بدقة تصل حتى 16 ميغابكسل.
ومع وظائف عديدة لكاميرات الهاتف، يقدم الهاتف صوراً في غاية الوضوح والنقاء، كوظيفة التصوير التلقائي للكاميرا الأمامية التي تمكن من التقاط صور سيلفي مثالية مع ميزة التعرّف على الوجه بدون الحاجة للضغط على زر التصوير، وكوظيفة التركيز البؤري التلقائي الهجين التي تضمن وضوح الصورة وحدّتها في كل مرة وفي جميع الظروف وفي الصور الثابتة والفيديو.
ولا تقتصر مزايا الهاتف الصوتية على تقديم الصوت النقي، بل تتضمن ميزة تسجيل الصوت عالي الوضوح HD والجودة كما الجودة التي تقدمها الاستديوهات الاحترافية مع نطاق أوسع للترددات باستخدام ثلاثة ميكروفونات تمتاز بعتبة تحمل مرتفعة High AOP، ما يسمح بتسجيل صوت مذهل لا يضاهى. وفي وضع تسجيل الاستوديو، يمكن التحكم يدوياً بالصوت عبر مفاتيح سهلة الاستخدام، كما يمكن استخدام وظيفة المزج مع الموسيقى المسجلة لإنشاء صوتيات عالية الجودة مناسبة لاختبارات الأداء من خلال تسجيل الغناء على مقاطع موسيقى موجودة.
تقدم "إل جي" في هاتفها V20 ميزة البحث في التطبيقات ليكون أول هاتف في العالم يقدم هذه الميزة من "غوغل"، وليساعد المستخدمين في العثور على المحتوى ليس فقط في التطبيقات الأساسية ولكن أيضاً في التطبيقات التي يتم تحميلها، مع عرض التطبيقات التي تم تشغيلها مؤخراً، والأشخاص الذين يمكن التواصل معهم، والرسائل التي تنتظر القراءة، والمستجدات ضمن التطبيقات بدون الحاجة إلى إدخال عبارة بحث.

التعليق