"حقوق الإنسان" يبدأ إعداد التقرير الموازي لاتفاقية "سيداو"

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - بدأ المركز الوطني لحقوق الإنسان التشاور مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق المرأة بجميع محافظات المملكة لإعداد التقرير الموازي (الظل) السادس الخاص باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) الذي سيقدم للجنة الدولية المعنية بالاتفاقية في الأمم المتحدة.
وستناقش اللجنة تقرير الاردن الحكومي والموازي في هذا الصدد بداية العام المقبل.
وعقد المركز أمس ورشة عمل ناقشت اعداد تقرير "الظل" ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع الأردني الذي يهدف إلى تعزيز الديمقراطية من خلال زيادة مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والعامة والذي ينفذ بالشراكة ما بين المركز ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وقالت عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان القاضية العين تغريد حكمت ان الورشة تهدف للتحاور مع مؤسسات المجتمع المدني والخروج بتوصيات من شأنها الإسهام في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وتحديداً المرأة.
من جهته قدم المنسق العام للمشروع في المركز الوطني لحقوق الانسان المحامي نضال مقابلة عرضا مفصلا عن المشروع وأهدافه ونتائجه المتوخاة. وتم خلال الورشة استعراض التقرير الحكومي السادس المقدم من قبل الاردن للجنة "سيداو" والملاحظات الختامية الصادرة عن اللجنة عقب مناقشة التقرير الدوري الخامس للأردن.
وأدارت عضوتا مجلس امناء المركز القاضية تغريد حكمت والدكتورة عبير دبابنة الجلسات التي تحدثت فيها المستشارة القانونية للجنة الوطنية لشؤون المرأة آمال حدادين ومديرة إدارة الفئات الأكثر عرضة للانتهاك بالمركز الوطني لحقوق الانسان بثينة فريحات عن أبرز ما جاء في التقرير الحكومي السادس والتحديات والملاحظات الختامية.-(بترا)

التعليق