منخفض يكسر انحباس الأمطار الأربعاء

تم نشره في الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • طقس بارد في العاصمة عمان- (تصوير: محمد مغايضة)

عمان- الغد- تستمر درجات الحرارة "المُسجلة" و"الملموسة" نهار اليوم دون معدلاتها المُعتادة، بالرغم من ارتفاعها بشكل طفيف وقليل، فيما تشير التنبؤات الجوية إلى احتمالية تأثر الأردن اعتبارا من الأربعاء، بمنخفض جوي محمل بالأمطار.
وذكر موقع "طقس العرب" امس، أن هذا المنخفض المتوقع سوف يكسر انحباس المطر الذي عانت منه المملكة في مثل هذا الوقت من السنة، وسيعبر المملكة الأربعاء المقبل، وأنه سيؤثر بشكل لافت أيام الخميس والجمعة المقبلين.
وبحسب الموقع، من المنتظر هطل الأمطار في مناطق عدة مصحوبة برياح قوية على فترات وربما عواصف رعدية وزخات من البرد.
الى ذلك، تسود اليوم أجواء غالباً مُشمسة مع استمرارها باردة في عموم المناطق ولا سيّما الجبلية، وتكون مُغبرة على فترات. وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة إجمالاً، وتستمر مُثيرة للغبار والأتربة على فترات، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة.
في حين تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع ليلاً مُقارنة بالليالي الماضية، مع بقاء الأجواء باردة بشكل لافت في عموم مناطق المملكة، وتبدأ نسب الرطوبة بالارتفاع في وسط وجنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.
وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم كالآتي: شرق عمان: من 15الى 8، غرب عمان: من 13 الى 6، إربد: من 16 الى 5، جرش: من 15 الى 5، السلط: من 16 الى 7، عجلون: من 14 الى 7، الزرقاء: من 16 الى5، المفرق: من 15 الى 4، مأدبا: من 12 الى 3، الكرك: من 17 الى 5، الطفيلة: من 18 الى7، معان: من 15 الى 3، العقبة: من 23 الى 13، والبحر الميت: من 24 الى 18.
وتوقع "طقس العرب" أن ترتفع درجات الحرارة "المُسجلة" و"الملموسة" بشكل تدريجي وإضافي نهار غد، مع بقائها دون مًعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية. وتسود أجواء غالباً مُشمسة مع استمرارها باردة في عموم المناطق ولا سيّما الجبلية، وتكون لطيفة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وقد نُثير الغبار والأتربة على فترات، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة.

التعليق