"الصحفيين" تدعو مجلس النواب لعدم اعتماد غير المسجلين بالنقابة

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - طالبت نقابة الصحفيين الأردنيين، مجلس النواب بـ"عدم اعتماد أي شخص لتغطية نشاطات المجلس، إلا إذا كان صحفيا مسجلا بالنقابة".
وقالت، في كتاب رسمي وجهته إلى الأمانة العامة لـ"النواب" أمس، إننا نقدر دور أعضاء المجلس والروح الإيجابية تجاه الإعلام، والحرص على تقديم التسهيلات للزميلات والزملاء لممارسة مهنتهم وأداء دورهم ورسالتهم النبيلة.
وأشارت النقابة إلى "تجاوزات قانونية يقوم بها نفر بانتحالهم صفة صحفي، ويمارسون المهنة بطرق غير مشروعة، الأمر الذي ينطوي على مخالفة صريحة للقوانين والأنظمة وهي مشكلة يعاني منها الزملاء أعضاء النقابة المندوبون والمصورون الذين يغطون نشاطات مجلس النواب".
وأكدت أنه "كثيرا ما تحدث مخالفات تمس المهنة وسمعة الوطن وعلى الأصعدة كافة"، قائلة إن "هذه الظاهرة غير المشروعة تتسبب في حرمان الكثير من الزملاء الصحفيين من حقهم في العمل ملتزمين ومتفرغين للمهنة وأصحاب كفاءة ومقدرة سواء بخبرتهم أو مؤهلاتهم العلمية".
وأوضحت أن قانون نقابة الصحفيين المعدل "فتح المجال لجميع العاملين في مختلف وسائل الصحافة والإعلام، ممن تتوفر فيهم الشروط، التسجيل بالنقابة".
من جهتها، أكدت الأمانة العامة لمجلس النواب حرصها على التعاون مع وسائل الصحافة وافعلام كافة، والاستمرار بتقديم التسهيلات اللازمة لها على مختلف الصعد، موضحة أنها سـ"تلتزم بتطبيق القانون بهذا الشأن، بحسب ما جاء في كتاب النقابة".

التعليق