الرئيس السلوفيني يزور شركات رائدة بمجمع الملك الحسين للأعمال

تم نشره في الاثنين 5 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمّان – اطلع رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور على عدد من تجارب الرياديين الشباب ومبتكري الأعمال الذين ترجمت أفكارهم ومبادراتهم إلى شركات أردنية رائدة في مجالات التكنولوجيا الاقتصادية.
وتحدث خلال زيارته والوفد المرافق لمجمع الملك الحسين للأعمال، أمس مع مؤسسي الأعمال حول مختلف المبادرات والأفكار التي تقوم عليها شركاتهم، ومدى انعكاساتها التكنولوجية المختلفة على القطاع الاقتصادي الأردني.
وقال رئيس مجلس إدارة "مجمع الأعمال" الدكتور مؤيد السمان إن المجمع يتضمن مرافق متعددة الاستخدام مزودة بأحدث شبكات البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويتمتع بأعلى معايير الأمن والحماية، فضلاً عن منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية.
وأشار إلى أن المجمع يحتضن أكثر من 150 شركة منها 75 شركة عالمية، بالإضافة إلى 75 شركة ناشئة تحتضنها مبادرة ريادي داخل المجمع، ووصل العدد الإجمالي للموظفين فيه نحو 3 آلاف موظف وموظفة.
والتقي الرئيس السلوفيني برئيس مجلس إدارة شركة "أويسيس 500 " مروان جمعة، الذي أوضح عمل الشركة وأهدافها في دعم أفكار المشاريع الناشئة الريادية.
واستمع هابور والوفد المرافق إلى الشريك المؤسس في الشركة الأردنية "مينا للطباعة ثلاثية الأبعاد" لؤي ملاحمة، الذي عرض ما تعسى إليه الشركة بإيجاد "بمساحة المنتجين" في مكاتبها، ورفع مستوى الوعي بهذا المنتج، وما يمكن أن تحدثه الطباعة الثلاثية من تغيير في حياة الأفراد عبر تقديم حلول مبتكرة.
ومن جهته، استعرض المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم" للدفع الالكتروني ناصر صالح أهم أهداف الشركة التي تأسست العام 2011، وتهدف لحل مشكلة الدفع في الأردن وفي المنطقة العربية.
ومن جانبه، تحدث المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة" طماطم" حسام حمو عن منتجات الشركة الخاصة بنشر وتطوير صناعة ألعاب الموبايل في الوطن العربي.
كما التقى هابور بمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Plexable حمزة الجيلاني والذي تحدث
عن محاور عمل الشركة التي تأسست العام 2014، المتمثلة ببناء تصاميم متخصصة باستخدام "خبرة المستخدم".
واطلع ايضا على مشروع "إيمان 1"، الذي يعتبر كمبيوترا أردنيا خارقا ذا قدرات معالجة عالية جدا، إذ تحدث مدير المشروع المهندس زيد أبو دية، عن أهم خصائص الحاسوب " Super Computer"، المتمثلة بالسعة العالية للذاكرة، والسرعة الفائقة لوحدة المعالجة المركزية أو وحدات التشغيل. -(بترا)

التعليق