انعقاد منتدى الأعمال الأردني العماني الأسبوع المقبل

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - الغد -  تنظم جمعية رجال الأعمال الأردنيين منتدى الاعمال الاردني -العماني بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة عمان في 13 كانون الأول (ديسمبر) في مسقط بسلطنة عمان.
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوصيات اللجنة الأردنية – العُمانية الوزارية المشتركة التي عُقدت في عمان بتاريخ 2015/12/22 .
ويتزامن هذا مع مؤتمر الشراكة العربي الهندي الخامس المقرر عقده في مسقط خلال الفترة 14-15 كانون الأول (ديسمبر) 2016 والذي ينظمه اتحاد رجال الاعمال العرب واتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية ووزارة الشؤون الخارجية في جمهورية الهند والامانة العامة لجامعة الدول العربية .
وسيتم عقد أعمال المنتدى بحضور وفد جمعية رجال الاعمال الاردنيين عدد كبير من رجال الاعمال يمثلون قطاعات الصناعة والتجارة والرعاية الصحية والتعليم والطاقة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات الهندسية.
وسيعرض خلال المنتدى بحث فرص اقامة المشاريع المشتركة خاصة في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والصناعات الدوائية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات كما سيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم في عمان.
وسوف يفتتح اعمال المنتدى حمدي الطباع رئيس الجمعية حيث يلقي كلمة يستعرض فيها العلاقات الثنائية بين القطاع الخاص في البلدين الشقيقين وفرص التعاون المتاحة في مختلف المجالات الاقتصادية ، كما سيلقي سعيد الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان كلمة ترحيبية.
وسيشارك في افتتاح المنتدى زهير عبدالله النسور سفير المملكة لدى سلطنة عمان من خلال القاء كلمة في الجلسة الافتتاحية حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين ، ويتضمن برنامج المنتدى جلسة حول فرص ومناخ الاستثمار في كل من الاردن وسلطنة عمان والتي ستقدم من قبل هيئة الاستثمار الأردنية ، وجلسة ثانية تتناول تطور قطاع الرعاية الطبية في البلدين سيتحدث فيها عبد الله البشير رئيس هيئة المديرين لمستشفى الأردن، يعقبها جلسة ثالثة سيقدم خلالها الدكتور علي المدادحة رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية فرص الاستثمار القائمة في المدن الصناعية الأردنية، ثم لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال المشاركين في المنتدى .

التعليق